المهام الادائية للصف الرابع تتصدر التريند... اعرف التفاصيل واحصل عليها من خلال الرابط

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 10:08 م
المهام الادائية للصف الرابع تتصدر التريند... اعرف التفاصيل واحصل عليها من خلال الرابط
المهام الأدائية للصف الرابع
ريهام عاطف

تصدرت المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي محرك البحث جوجل مع تزايد البحث عنها من جانب اولياء الامور بعد أعلان وزارة التربية والتعليم أن نماذج المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي ستكون هي الاساس في تقييم الطلاب والتأكد من تحصيلهم وفهمهم لمخرجات التعليم، وهو الأساس في العملية التعليمية وليس قياس الحفظ والتلقين كما مضى، وتعد المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2022 ضمن منهج الوزارة الجديد، والذي بدأ في العام الدراسي 2021- 2022.
المهام
المهام
ما هي المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي
  1.  المهام الأدائية هي عدد من الأنشطة التي يمكنها أن تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات التي تدرب عليها، أثناء الفصل الدراسي في مادة معينة، وبالتالي تم تصميمها لكي تستهدف اختبار تحصيل الطالب لهذه المعارف. 
  2. يعتبر هذا النوع من التقييم داخل المدرسة جزءاً أصيلًاً من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم، وتم بناءها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتان دراستيان.
  3. ترتبط المهام الادائية بالمواد والمناهج التي تعلمها الطالب، (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الماث، العلوم، الساينس، الدراسات الاجتماعية، تربية دينية، تكنولوجيا المعلومات عربي ولغات، مهارات مهنية ) وتتصف بالوضوح والمباشرة، فالهدف هنا تقييم التحصيل وليس إصابة الطالب بالحيرة. 
  4. ثمثل المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 35% من إجمالي تقييم الطالب بحيث يتم توزيعها: 5 درجات جدية، و5 درجات تخطيط، و25 تنفيذ المهمة، ليكون الإجمالي 35 درجة وذلك من إجمالي 100 درجة للفصل الدراسي الاول بجانب (60 درجة للاختبارات التحريرية مقسمة 30 درجة اختبار ديسمبر و30 درجة اختبار منتصف العام) و(5 درجات) على الحضور.
كيفية اداء المهام الادائية:
مدة المهمة الأدائية نفس زمن حصتين.
يتم توزيع ورق المهام على الطلاب، ويشرف عليهم المعلم خلال مراحل الانتهاء من المهمة.
يجب الطلاب في نفس ورقة المهمة.
ويمكن للطالب استخدام كتاب المدرسة.
ويفضل أن يراعي الطالب السلامة الإملائية، والتكوين الصحيح للجمل، وجمال الخط والتنسيق.
وقد تم طرح العديد من نماذج المهام الادائية في كافة المواد للتدريب عليها و هي عبارة عن أسئلة قصيرة الهدف منها بالفعل قياس مهارات الطالب، فعلى سبيل المثال المهمة الأولى في اللغة العربية عبارة عن سؤال " تخير أحد الأجهزة الإلكترونية في منزلك وصفه فيما لا يقل عن 60 كلمة مستخدمًا العناصر التالية: الشكل الخارجي، المميزات، العيوب، الأهمية " مع مراعاة الكتابة الصحيحة، جمال الخط، واستخدام علامات الترقيم.
وقد بدأت العديد من المدارس على مستوى الجمهورية في وضع جدول نماذج المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي وغالبًا سيكون في نهاية شهر ديسمبر الجاري ويمكنك الاطلاع على  نماذج المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي من خلال الرابط
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق