بالملايين.. سرطان البحر تغزو مدن أستراليا (فيديو)

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 07:05 م
بالملايين.. سرطان البحر تغزو مدن أستراليا (فيديو)
محمد ممدوح

 نشر سكان محليون فى عدة مدن إستراليا، على مواقع التواصل الاجتماعى، صور من السرطانات الحمراء من الغابة إلى ساحل الحديقة الوطنية، في أقصى شمال غرب أستراليا، ومع عودة السرطانات إلى الغابة بعد هجرتها السنوية إلى Flying Fish Cove، يتوقع العلماء أن تظهر في بعض المواقع الغريبة جدًا، بحسب مانشرته صحيفة " ديلي ميل البريطانية".
 

2
 
3
 
 
وبدأت السرطانات الحمراء في استكمال هجرتهم السنوية في جزيرة الكريسماس، وبدء أقتاحامها المدن والشوارع وعلى ابواب المنازل وداخل الفصول الدراسية والملاعب والمتاجر وحتى مطابخ المنازل،  مما أضرور السكان وزوار الجزيرة الخلابة إلى التطوع لمنع جحافل السرطانات من التسبب من أختناقات مرورية على الطرق بإستخدامهم المجارف.
 
1
 
وكتب احد طلاب المدارس على بعض الملصقات بتذكير الناس باحترام السرطانات خلال ما يعتبر أحد أعظم هجرات الحيوانات على هذا الكوكب، وكتبوا على إحدى الملصقات ذات الألوان الزاهية: "لا تقتلوا السرطانات أبدا".
 
 
6
 
وأكدت مديرة المدرسة آمي لويتش إن السرطانات تقطع أحيانًا عبر المدرسة البيضاوية أثناء عودتها إلى الغابة، وقالت السيدة لويتش لشبكة ABC: "كان على صفنا في العام الثاني في اليوم الآخر أن يحركوا كل السرطانات حتى يتمكنوا من ممارسة التمارين الرياضية".
 
 
2
 
وأضافت لويتش: "أحيانا تصل السرطانات إلى الفصل الدراسي ، لذلك عليك فقط "وضعهم" في سلة المهملات حتى تتمكن من إطلاقهم في الخارج، وأكدت إن الطلاب عرفوا كيف يعاملون الأنواع المحمية باحترام، مع برنامج جديد يعلم الحفظ والاستدامة لإطلاقه العام المقبل.
 
 
وتحدثت "ليزا بريستون"، رئيسة جمعية السياحة في جزيرة الكريسماس، إنها شاهدت القشريات في الحمامات وأوعية السلطة وحتى القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بها، مشيرة إن السكان المحليين اعتادوا استخدام نافخات الأوراق لتفجير سرطان البحر الصغير بعيدا عن الأذى قبل قيادة سياراتهم.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة