كريم الهواري.. تفاصيل واقعة الشيخ زايد.. مخدر حشيش وخمور والعقوبة المنتظرة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:23 م
كريم الهواري.. تفاصيل واقعة الشيخ زايد.. مخدر حشيش وخمور والعقوبة المنتظرة
حادث
أمل عبد المنعم

التفاصيل الكاملة لحادث الشيخ زايد عقب قرار النيابة العامة بحبس المتهم كريم الهواري، والذي ثبت تعاطيه مخدر الحشيش والخمور، وبعد مرور 72 ساعة كاملة منذ وقوع حادث الشيخ زايد، فجر الجمعة حتي بيان النيابة العامة حول المتهم كريم الهواري نجل رجل الاعمال الشهير مالك سلسلة أسواق "هايبر وان"، والذي تسبب بسرعته الجنونية في مقتل 4 طلاب في الثانوية العامة عقب اصطدامه بسيارتهم من الخلف امام النادي الأهلي في الشيخ زايد .

كريم الهواري والبيان الثاني للنيابة

النيابة العامة أصدرت بيانها الثاني مساء أمس حول نتائج التحقيقات، وأن النائب العام المستشار حماده الصاوي، أمر بحبس المتهم كريم الهواري أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وأوضحت النيابة أن الاتهامات، إحراز جوهرٍ مخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى.

كريم الهواري والمعمل الكيماوي

وكانت النيابة كشفت أن تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي قد أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وقد واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كريم الهواري وعقوبة المتهم

قانون العقوبات تضمن عقوبة، وأوضحت المادة 238 من قانون العقوبات المقررة على المتهم بالقتل الخطأ، ونصت المادة على: من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وعند وقوع الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول مهنته أو حرفته أو وظيفته، أو إذا كان متعاطًيا لمُسكرات أو مخدرات عند ارتكاب الخطأ الذي نتج عنه الحادث، أو امتنع أثناء وقوع الحادث عن مساعدة من وقع عليه الجريمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات ولا تقل الغرامة المالية عن 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

كريم الهواري وبداية الحادث

توفي فجر الجمعة الماضي، 4 شباب في الثانوية العامة داخل سيارتهم بمنطقة الشيخ زايد، في طريق النزهة أمام النادي الأهلي، كَتب القدر لهم أن يكون هذا اليوم آخر أيامهم، قائد السيارة كان يستعد للرجوع إلى الطريق من أقرب حارة مرورية مخصصة للعودة في الطريق، وما أن وجدها حتى اتخذ قراره في طريق العودة، وبعد تنفيذ عملية الدوران، والسير لمسافة وفقا لكاميرات المراقبة كان القدر لهم بالمرصاد، سيارة طائشة بسرعة عالية جدا تصطدم بهم فتحولهم جميهم إلى أشلاء، ويفر قائدها هاربا.

كريم الهواري و الضحايا

و كريم الهواري  كان السبب في ضياع 4 طلاب جاءت أسماء الذين راحوا ضحايا الرعونة والإهمال ويدرسون بمرحلة التعليم الثانوي، هي: يوسف محمد السباعي، عبدالله درويش محمد، عمرو حمدي خليل وسعيد حسن.

كريم الهواري والسرعة الجنونية

واقعة كريم الهواري التي انتشرت خلال اليومين الماضيين، والتى وقعت فجر الجمعة ضحيتها 4 طلاب بالثانوية العامة، والجانى نجل رجل أعمال شهير يمتلك سلسلة محلات، كان يقود سيارة فارهة بسرعة جنونية، تحت تأثير مخدر، وعقب انتشار الخبر انتفضت صفحات السوشيال ميديا للمطالبة بالقانون الجاني والقبض عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كريم الهواري والبيان الأول

كانت النياية العامة أصدرت مساء الجمعة أول بيان لها توضح فيه ملابسات الحادث والإجراءات القانونية التي اتخذت، وكشفت النيابة في أول بيان رسمي لها، أنه ورد بلاغ لها بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق النزهة في الشيخ زايد أسفر عن وفاة أربعة كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم، وانصراف قائد السيارة الأخرى من محل الحادث.

وشمل البيان أن الشرطة قد عاينت موقع التصادم، وتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، ما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها، فتولت النيابة العامة التحقيقات، وفى أجرائها القانوني أوضحت النيابة أنها انتقلت لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات.

وكانت النيابة العامة سألت ذوى المتوفين، وشاهدين على الواقعة، واستعلمت عن مكان تواجد قائد السيارة فتبينت تواجده بإحدى المستشفيات، فانتقلت وسألت الطبيب المشرف على حالته فقرر خضوعه لعملية جراحية وعدم إمكانية استجوابه، فقررت النيابة العامة أخذ عينات دم وبول منه وإرسالها إلى مصلحة الطب الشرعي وقوفًا على مدى تعاطيه مخدِّرًا أو مسكرًا أثناء الحادث، وعرضه فور إمكانية استجوابه.


كريم الهواري والداخلية

على الفور تم انتقال أجهزة وزارة الداخلية إلى مكان حادث الشيخ زايد الذي تسبب في مصرع 4 طلاب، عن تحديد وضبط مرتكب الحادث خلال ساعتين، وذكرت الداخلية في بيان لها أنها استعانت بالوسائل التكنولوجية الحديثة بما مكن الأجهزة الأمنية من سرعة كشف ملابسات حادث الشيخ زايد، يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية لا تدخر جهداً في كشف غموض حوادث السيارات، وهو ما ساهم في سرعة ضبط مرتكب حادث الشيخ زايد.

سيارة كريم الهواري

كان المتهم كريم الهواري يستقل سيارة من أحدث الموديلات وهى استون مارتن، وتعد من فئة السيارات الفارهة لما تتمتع به من مواصفات عالية خاصة في سرعتها التي تصل إلى مستويات قياسية تتجاوز 200 كيلومتر / الساعة، وسعرها المرتفع الذي يبدأ من 4.750 مليون جنيه، بالاضافة إلى رسوم جمركية، تتراوح في حدود 6 ملايين 250 ألف جنيه، كما أن السيارة حاصلة على 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية، لاحتوائها على تجهيزات أمان عاليه منها وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام فرامل ABS.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق