متسابقة أزهرية: المرأة تعيش في أزهى عصور الحرية بفضل الرئيس السيسى وتجديد الخطاب الديني

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:22 م
متسابقة أزهرية: المرأة تعيش في أزهى عصور الحرية بفضل الرئيس السيسى وتجديد الخطاب الديني
منال القاضي

وجهت الدكتورة سارة أيمن، خريجة طب الأزهر، رسالة للمشككين في مناهج الأزهر، بأنه لولاها لما عرفنا حقوقنا وواجباتنا، وفهمنا مقاصدها من النص القرآني.
 
وأشادت الطبيبة، بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رعاية حقوق المرأة، وبجهود شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ووزير الأوقاف، في تجديد الخطاب الديني. 
 
 
96658612-d744-4b63-8e49-e86d83ee20ae
 
 
وأردفت أن المرأة المصرية بوجه عام، والأزهرية خصوصا، تعيش أزهى عصورها، مشيرة إلى مشاركة الفتيات في مسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم من داخل مصر، وخارج، إنجاز كبير لصالح المرأة.
 
وتحدثت سارة أيمن، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، عن أول مشاركة لها في مسابقه عالمية، وأنها لأول مرة أيضًا تحصل على المركز النهائي  للتصفية النهائية، موضحة أهمية دراسة العلوم الشرعية والفقهية لحافظ القرأن الكريم، وهي التي تهمنا في معرفة بلاغة القرآن وفهم النص جيداً، والمناسبة التي نزلت فيها السور.
 
مضيفة: "علمتنا مناهج الأزهر، الوسطية وسماحة الدين، وكيف نتعامل مع ديننا بعلم النحو والبلاغة والتفسير، والمقاصد العامة للشريعيه الإسلامية".
 
585626e9-f9e5-4ea6-85de-3d158663716c (1)
 
 
وتواصل وزارة الأوقاف، لليوم الثالث على التوالي، فاعليات المسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم.
 
واشتدت المنافسة بين المتسابقين من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، ما أبهر لجنة التحكيم، والشيخ مصعب عبد الرازق محمد شريف، المحكم من دولة البحرين.
 
وأكدت اللجنة أن المتسابقين ضربوا نموذجًا فريدًا في الإصرار والعزيمة والتحدي، وأن المنافسة بينهم لها طابع خاص ومتميز، لأنها لم تقتصر على إجادة الحفظ فقط، وإنما تجاوزت ذلك إلى المنافسة في عذوبة الصوت، والتمكن في محاكاة التعبير القرآني، والتفرد بحفظ أرقام الصفحات والآيات، مما يعجز عنه بعض القادرين. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة