رغم تألقه.. لهذه الأسباب لم يحسم ليفربول عقد محمد صلاح بعد

السبت، 11 ديسمبر 2021 08:12 م
رغم تألقه.. لهذه الأسباب لم يحسم ليفربول عقد محمد صلاح بعد

لم يحسم نادي ليفربول الإنجليزي بعد مفاوضاته مع النجم المصري، محمد صلاح، من أجل تجديد عقده قبل قرابة 18 شهر من انتهائه، على الرغم من نية النادي لتجديد عقود نجومه، ضمن مشروع كلوب الاستثنائي.
 
النجم المصري أكد رغبته في الاستمرار ضمن صفوف النادي الإنجليزي، وأنه يضع الكرة في ملعب إدارة ليفربول، بعد إعلامهم بقيمة العقد الجديد الذي يريده.
 
وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، يمتد عقد محمد صلاح الجديد مع ليفربول لعامين أو ثلاثة، على أن تتجاوز قيمة راتبه الأسبوعي 300 ألف جنيه إسترليني، في حين تقول تقارير أخرى إلى أنها قد تصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني، ما يجعل النجم المصري صاحب العقد الأغلى في تاريخ ليفربول.
 
ويرى جمهور الفريق الإنجليزي أن عقد صلاح الجديد مناسب تمامًا لما يقدمه النجم المصري بالملاعب منذ انضمامه للنادي الأحمر، والذي دفع قطاع كبير من جمهور اللعبة لوصفه باللاعب الأفضل بالعالم حاليًا.
 
وعقب مباراة ليفربول على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة، أشاد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب بهاتريك صلاح التاريخي في شباك الشياطين الحمر، مشيرًا إلى أن "مو" هو أفضل لاعب في العالم حاليًا، ويتفق الثنائي على البقاء مع الريدز.
 
وقال كلوب عن تجديد عقد صلاح مؤخرًا: "تجديد عقد نجم كبير مثل محمد صلاح أمر ليس سهلًا، ويحتاج إلى وقت كاف لتتم المفاوضات بأفضل شكل ممكن".
 
وترى تقارير دولية، أن تأخر إدارة ليفربول في الموافقة على شروط عقد صلاح الجديد يتعلق بسببين رئيسيين وهما: سن اللاعب، وسقف الرواتب بالفريق، ففي يونيو المقبل، يتم صلاح عامه الثلاثين، لذا قد يكون عقده الجديد مع ليفربول هو آخر "عقد كبير" يحصل عليه في مسيرته، لكن على الجانب الآخر يخشى النادي الإنجليزي أن يتراجع أداء النجم المصري بعد عمر الـ 30.
 
وأشار تقرير موقع "إي إس بي إن" الأميركي عن عقد صلاح الجديد إلى أن عقد صلاح الحالي ينتهي وهو يبلغ من العمر 31 عامًا؛ وعلى الأقل سيكون عقده الجديد لمدة عامين أو ثلاثة، أي سينتهي في عام صلاح الـ 34، لذا تخشى إدارة ليفربول أن يكون عامل السن سببًا في تعرض صلاح للإصابات وبداية انخفاض المستوى المذهل الذي يقدمه حاليًا.
 
ويوضح تقرير الموقع الأميركي أن مسيرة صلاح الكروية تثبت أنه يهتم بنفسه جيدًا، خاصة أن تاريخ إصاباته ليس كبيرًا.
 
يريد ليفربول ألا يكون عقد صلاح الجديد شرارة الفوضى داخل الفريق، وأن يتسبب في كسر سقف الرواتب بالنادي، والذي يصل الآن إلى 220 ألف جنيه إسترليني، ويحتل صلاح المركز الثاني في قائمة "الأعلى أجرًا" بليفربول خلف المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، إذ يتقاضى النجم المصري أسبوعيًا 200 ألف جنيه إسترليني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة