الرئيس السيسي وعد فأوفى.. بسملة تقود طائرة عسكرية وأحمد طارق يحصل على "الاهلى الرياضية".

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:47 م
الرئيس السيسي وعد فأوفى.. بسملة تقود طائرة عسكرية وأحمد طارق يحصل على "الاهلى الرياضية".

"نفسى أطلع كابتن طيار".. "عندى أمنية كبيرة.. أنا سباح ونفسى العب في النادى الأهلى".. "انا باحلم أنى أبقى إعلامى ناجح".. ثلاث أمنيات لفتاة وشابين من ذوى الهمم، فاجئوا بها حضور احتفالية "قادرون باختلافهم" الأحد الماضى، خلال حديثهم مع الرئيس السيسى الذى وعد الثلاثة بتنفيذ أمانيهم، ولم تمر سوى 48 ساعة، على أحلامهم وأمانيهم، ليحقق لهم الرئيس ما وعدهم به.

خلال احتفالية "قادرون باختلافهم" سألت الطفلة "بسملة محمد" الرئيس السيسى: "حضرتك وأنت صغير كان نفسك تطلع إيه؟"، فرد الرئيس: كان نفسى أطلع طيار، ودخلت الكلية الجوية سنة 70 لكن محصلش نصيب. وهنا سألته الطفلة "حضرتك بتعرف تسوق طيارة؟.. أنا نفسى أطلع كابتن طيار"، فمازحها الرئيس بقوله لها: انتى غاوية موضوع الطيارة ده فعلا.. هطلب من وزير الدفاع أنك تركبي طيارة ثنائي مع أحد الطيارين، وهنصورك ونطلعك ونورى الناس وهى في الطيارة.

صباح الثلاثاء الماضى، وبعد ساعات قليلة من إعلان بسملة عن امنيتها، كان حلم بسملة قد تحقق، فقد نفذت القوات المسلحة توجيهات الرئيس السيسى، بترتيب زيارة لها ولمجموعة من "قادرون باختلاف" لمطار ألماظة العسكرى، وزيارة القوات الجوية المصرية، وقامت بسملة بركوب طائرة عسكرية.

وفى نفس الاحتفالية تحدث الشاب أحمد طارق 25 سنة من أصحاب الهمم، بطل سباحة وألعاب قوى وفنان كوميدى عن أمنيته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "عندى أمنية كبيرة.. أنا سباح ونفسى العب في النادى الأهلى"، ليرد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا:" لازم النادى الأهلى ياخدك وإحنا قاعدين كده"، وأضاف الرئيس السيسي خلال حديثه مع الشاب أحمد: "النادى الأهلى كله فرحان أنك عضو من أعضائه.. الكابتن محمود الخطيب بعت موافقة على طول دلوقتى"، ليرد الطالب قائلا معربا عن سعادته: "هطلب إيه أكثر من كده يعنى".

وظهر اليوم التالى "الأثنين" كان محمود الخطيب رئيس النادى الاهلى وعدد كبير من أعضاء النادى في استقبال أحمد طارق، الذى قال إنه شعر بالفخر عندما شارك باحتفالية "قادرون باختلاف"، موضحاً أن حبه الشديد للسباحة يأتى على خلفية أن يحقق إنجازات مثل الإنجازات التى حققها عمالقة السباحة أمثال "رانيا علوانى"، و"مايكل فيلبس"، وتابع: "أنا بحب ألعاب القوى أيضًا إلى جانب السباحة".

وكشف أحمد طارق، بعد حصوله على عضوية رياضية من النادى الأهلى، أنه بدأ ممارسة السباحة وهو في العاشرة من عمره، وأن الطلب الذى تقدم به للرئيس السيسى خلال الاحتفالية بأن حلمه أن يلعب السباحة في الأهلي كان قد جهّز له منذ فترة كبيرة لأنه حلمه، حيث سبق له وتقدم إلى الأهلى 3 مرات قبل الحضور للتكريم، مؤكداً أنه كان يتوقع بشدة أن يلبى الرئيس السيسى طلبه، في ظل اهتمامه الدائم بقادرون باختلاف، وحرصه على دعمهم، وأن الدعم من الرئيس لقادرون باختلاف دعم كبير، وأن الاحتفالية هذا العام ليست الأولى التي يشارك فيها اللاعب، بل إنه شارك في عام 2019.

وقال أحمد طارق إن طموحه الفترة المقبلة هو الوصول إلى العالمية، وكذلك الأولمبياد، وهذا يتحقق من خلال عدة خطوات منها التدريب والإعداد، وكذلك الدخول في قلب البطولات، مضيفا: "عندى خطوات منها التدريب والاعداد، والنزول في حمام السباحة والدخول في قلب البطولات حتى أنافس كل السباحين ممن هم أقوى منى".

وصباح الأثنين أيضاً، شارك الشاب عبد الرحمن من ذوي الهمم وأحد المشاركين في احتفالية "قادرون باختلاف"، في تقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى مع الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تنفيذاً لامنيته التي قالها للرئيس السيسى خلال الاحتفالية بانه يحلم بان يكون مذيع ناجح.

ومن على مقعد المذيع قال عبد الرحمن لمشاهديه: سعيد بلقائكم وأنا على كرسي المذيع لأول مرة في صباح الخير يا مصر.. وده كان حلم زمان.. والحقيقة أني عاوز أقولكم أن وجودي دليل أن في عهد الرئيس السيسي في اهتمام بقدرات الشباب.

ودخل الشاب عبد الرحمن في حوار مع مقدمى البرنامج، حيث سألهم العديد من الأسئلة مثل أكثر الشخصيات الذين تأثروا بها خلال حفل "قادرون باختلاف"، وأجاب الإعلامى محمد الشاذلى أنه تأثر بقصة سما لأن لها قصة مختلفة وتم تناولها في البرنامج من قبل، خاصة أنها تعرضت للتنمر وأصرت أن تحصل على حقها، بجانب العديد من الأسئلة الأخرى.

بينما قالت جومانا ماهر: "أكثر شخصية تأثرت بها كانت والدتك، فأنا أرى أن أمهات ذوي الهمم أبطالا حقيقيين، أنتم أيضًا أبطال، وعندما دعى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدتك على المسرح وكرّمها ووجه الشكر لها تأثرت كثيرًا، كما تأثرت بك عندما تحدثت عن فقدانك والدك، لكن بعد اهتمام الرئيس السيسي شعرت بأن لديك أكثر من أب يدعمك".

وسأل عرام، الشاذلي وجومانا عما إذا تعاملا من قبل مع أحد ذوي الهمم عن قرب، ليرد الشاذلي قائلًا: "معنديش تجربة بشكل شخصي، لكن من خلال منصات التواصل الاجتماعي عرفت الكثير منهم، وأتابع مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وأشعر أن هناك شيئًا مختلفا فيهم".

كما تحدث الشاب عبد الرحمن عرام، من أصحاب الهمم وأحد المشاركين فى حفل "قادرون باختلاف" بالأمس، عن والدته، وأهميتها ودورها الكبير في حياته.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق