هدايا كيروش للمصريين

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:06 م
هدايا كيروش للمصريين
مصطفى الجمل

جواهر مدفونة أزاح عنها التراب فتحولوا لنجوم تسعى الأندية لخطفهم.. صبحي في حراسة المرمى وياسين في الدفاع. وحسين فيصل في الهجوم

بغض النظر عن الأداء والنتائج التي يقدمها البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر القومي الأول في كأس العرب، إلا أنه يحسب له حتى الآن أنه نجح في اكتشاف وجوه جديدة من اللاعبين المحليين، ويمكن الاعتماد عليهم في التحديات الصعبة المقبل عليها المنتخب القومي، والمهددة دائماً بإصابات اللاعبين أو المحترفين أو صعوبة مشاركتهم مع المنتخب لظروف تخص أنديتهم الأوروبية.

بداية من مركز حراسة المرمى، سنرى أن كيروش أعطى الشاب محمد صبحي قبلة الحياة بضمه لصفوف لمنتخب حتى وإن لم يشارك بصفة مستمرة، فمجرد التواجد لهذا الشاب يرفع من ثقته بنفسه، وهو الأمر الذي جعل المسئولون في نادي الزمالك النادي الذي قدم اللاعب للدوري المصري، يندمون على رحيله من جدران قلعة ميت عقبة، ويبحثون الآن عن إعادته بأي شكل ممكن، وخاصة أن اللاعب تنهال عليه العروض من كل حدب وصوب، ويخشى مشجعو الزمالك أن ينجح الأهلي في خطف اللاعب منهم وضمهم للجزيرة ليكون احتياطي استراتيجي للسد العالي محمد الشناوي، حارس منتخب مصر الأول والنادي الأهلي.

وجود صبحي في هذه المهمة العربية كان مهماً للغاية لأن هذا المركز في المنتخب ليس به محترفين، وغيابات الشناوي فرضيتها ليست بالقليلة في ظل مشاركته في كل البطولات التي يخوضها ناديه الأهلي وكذلك منتخب مصر، ولابد من وجود بديل قوي له بقدرة وإمكانيات محمد صبحي.

وفي خط الدفاع قدم كيروش في هذه البطولة، اللاعب أحمد ياسين، مدافع البنك الأهلي، الذي اشترك بديلاً لأحمد حجازي بعد تعرضه لإصابة، وأبلى بلاء حسني، يشير وبقوة إلى أن مصر تنتظر مدافعاً من طراز عماد النحاس ووائل جمعة، ومع فرص أكبر يمكن الاعتماد عليه في هذا المكان، ويؤمن غياب حجازي أو الونش أو حتى أيمن أشرف.

وفي خط الوسط أعاد كيروش تقديم اللاعب الدولي مهند لاشين، الذي كان في وقت من الأوقات على رادار الأهلي والزمالك وتوهج مع طلائع الجيش، وقدم نفسه كأحد أهم اللاعبين في الدوري المصري في مركز صانع اللعب، ليتم الاعتماد عليه بديلاً لمحمد مجدي قفشة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، والذي لا غنى عنه في هذا المركز لقدرته على امتلاك الكرة وتوزيعها على زملائها في الشق الهجومي، إلا أنه هو الآخر يعاني من الإجهاد بسبب مشاركته المستمرة في كافة البطولات التي يشارك فيها النادي الأهلي ومنتخب مصر.

أما بالنسبة لعمر كمال عبد الواحد الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز بداية من مركز الظهير الأيمن مرورواً بخط الوسط ثم الجناح أو حتى المهاجم الصريح، أحسن كيروش استغلال قدراته بتجربته في مركز الظهير الأيمن ولم يكن بالشكل السيء، ولكنه أبلى بلاء حسناً دفاعًا وهجوماً، وينتظر فرصة أكبر لإثبات أنه قادر على الدفاع عن قميص منتخب مصر في أي وقت يتم استدعائه فيه.

وقدم كيروش ساحر جديد في الجانب الهجومي، اسمه أحمد رفعت لاعب رشيق، لديه إمكانات هائلة، تعينه على توزيع اللعب بسلاسة وتوصيل المهاجمين للانفراد بمرمى الخصوم، وفتح فرص تهديفية معتمداً على مهارته في دقة التمرير والمراوغة، وتخطي لاعبي الخصم بسرعته.

رفعت أيضاً من اللاعبين اللذين كانوا يلعبون في صفوف الزمالك، وتم التفريط فيهم بغرابة شديدة، مما أحزن جماهير القلعة البيضاء، على ترك موهبة كرفعت يمكن خطفها من قبل الغريم التقليدي في أي وقت.

أما المفاجأة الكبرى التي قدمها كيروش هدية للمصريين، وعاقب بها نادي الزمالك هو المهاجم حسين فيصل الذي يملك شخصية لاعب قوي، وفعالية هجومية على مرمى الخصوم، وتعاون مع زملائه ساعد كثيراً في إنجاز المهام الهجومية الموكلة من البرتغالي كيروش للمنتخب، الأمر الذي استحق عليه تكالب الأندية المصرية لضمه، كأحد الوجوه الشابة التي يمكن الاستثمار فيها ودعمها بشكل أقوى لتصبح إضافة لأي فريق ترتدي قميصه، وتدافع عنه أمام المنافسين.

وتصدر المنتخب المصري مجموعته في بطولة كأس العرب بعد التعادل أمام نظيره الجزائري بهدف لكل فريق خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العرب، كان قد تقدم المنتخب الجزائري بهدف في الدقيقة 20 عن طري لاعبه تيغاي قبل أن يتعادل المنتخب الوطني بهدف في الدقيقة 59 سجله عمرو السولية من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الوطني رصيده بهذا التعادل للنقطة 7 متساويًا مع نظيره الجزائري، ولكن قانون اللعب النظيف جاء في صالح المنتخب الوطني.

وتضم قائمة منتخب مصر في كأس العرب 202، في حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومحمود جاد، ومحمد صبحي، وفي خط الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتوح، ومحمود حمدي الونش، وأيمن أشرف، وأحمد ياسين، ومحمد عبدالمنعم، ومروان داود، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، مهند لاشين، عمر كمال عبد الواحد، إمام عاشور، أحمد رفعت، أحمد سيد زيزو، محمد مجدي قفشة، مصطفى فتحي، حسين فيصل، وفي خط الهجوم: مروان حمدي، محمد شريف، أسامة فيصل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة