تخزين ونظافة.. 4 نصائح لكيفية إطالة عمر مكياجك

السبت، 27 نوفمبر 2021 12:26 م
تخزين ونظافة.. 4 نصائح لكيفية إطالة عمر مكياجك

الإنترنت مليء بالتقنيات المشكوك فيها والتي لا أساس لها والتي تدعي أنها تطيل عمر مكياجك، ولكن عندما يتلخص الأمر في ذلك، فإن الأمر كله يتعلق بالتخزين المناسب، والانتباه إلى انتهاء الصلاحية، وقبل كل شيء، ممارسة النظافة الجيدة.
 
4 نصائح لكيفية إطالة عمر مكياجك:
 
بمجرد الاستثمار في مكياج عالي الجودة، فأنتي تريديه أن يدوم إلى الأبد، ومع ذلك، إذا تم ترك المكياج دون استعماله أي بقي جديداً لفترة من الوقت، فعندما تعودين إليه، قد لا يكون في حالة جيدة بعد الآن، ومع يجب وضع ذلك في الاعتبار، في هذا التقرير نريد تقديم 4 نصائح فعالة حول كيفية إطالة عمر مكياجك وفق ما موقع steptohealth.
 
1- انتهاء الصلاحية وفترة صلاحية مكياجك
 
صدق أو لا تصدق، مستحضرات التجميل لها تاريخ انتهاء صلاحية يجب عليك الالتزام به بدقة، لذلك عندما تشتري هذه المنتجات، عليك أن تأخذ في الاعتبار مدة استمرارها، في الواقع، لا يتعلق الأمر فقط بتدهور الأصباغ ونوعية المكياج، فيمكن أن يؤدي استخدام المكياج الذي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته إلى ظهور طفح جلدي وحكة والتهابات في العين.
 
2- خزني مكياجك بشكل صحيح
 
تميل معظم الفتيات إلى تخزين مكياجهن في نفس المكان الحمام مثلاً، كما تضع العديد من النساء مكياجهن في محفظتهن من أجل الحصول عليه في متناول اليد طوال اليوم.
 
ومع ذلك، إذا كنت تأخذين الوقت الكافي لقراءة الملصقات الموجودة على مكياجك، فستجدين أنه من المفترض أن تخزنيه في مكان بارد وجاف، لذلك، الحمام هو آخر مكان يجب أن تترك فيه مستحضرات التجميل الخاصة بك.
 
بدلاً من ذلك، من الأفضل الاحتفاظ بهذه المنتجات في مكان آخر، مثل غرفة نومك، تأكدي من إغلاقها بإحكام وانتبهي للتوصية بإبقائها في مكان بارد وجاف، بمعنى آخر ، يجب تخزين المكياج بعيداً عن الرطوبة.
 
3- تدربي على النظافة عند التعامل مع مكياجك
 
اغسلي يديك، قبل استخدام مكياجك، لمنع تلويث المنتجات، حيث سيساعد ذلك على إطالة عمر مكياجك، وإذا لم تتبع إرشادات معينة، فقد يمتلئ مكياجك بالبكتيريا ويصبح سيئاً قبل فترة طويلة.
 
4- لا تشاركي مكياجك مع أي شخص آخر
 
إذا قمتي بذلك، فتأكدي من استخدام الفرش الفردية وأدوات التطبيق وما إلى ذلك، استخدمي أدوات التطبيق والإسفنج والفرش كلما أمكن ذلك، علاوة على ذلك، استبدلي هذه العناصر واغسليها بشكل دوري.
 
تجنبي استخدام يديكي، وإذا قمت بذلك، اغسلي يديك أولاً.
 
لا تضعي مستحضرات التجميل في عبوات مختلفة، عادة، يستخدم المصنعون حاوية معينة متوافقة تماماً مع المواد الكيميائية في المنتج. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق