نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل في سجونها 160 قاصراً

السبت، 20 نوفمبر 2021 02:11 م
نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل في سجونها 160 قاصراً

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت ان قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز في سجونها 160 قاصراً موزعون على سجون عوفر والدامون ومجدو.
 
وأضاف النادي في بيان صحفي بمناسبة يوم الطفل العالمي، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال العام الجاري 1149 طفلاً وقاصراً فلسطينياً، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 19 ألف طفل أعمارهم أقل من 18 عاماً منذ انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000 من بينهم أطفال بعمر أقل من عشر سنوات.
 
وبين أن الشهادات الموثقة للمعتقلين الأطفال تشير إلى أن ثلثي الأطفال تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي، فيما تعرض جميع المعتقلين للتعذيب النفسي خلال مراحل الاعتقال المختلفة.
 
ولفت نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال تمارس بحق الأطفال المعتقلين أنماطاً مختلفة من التعذيب خلال وبعد اعتقالهم، وذلك بشكل ممنهج وواسع النطاق ما يعتبر مخالفات جسيمة للقانون الدولي خاصة اتفاقية مناهضة التعذيب واتفاقية حقوق الطفل.
 
وأشار إلى أشكال التعذيب التي تبدأ منذ لحظة الاعتقال مروراً بالتحقيق القاسي والاعتداء عليهم بالضرب أمام ذويهم وإطلاق النار عليهم أثناء الاعتقال واقتيادهم وهم مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين والمماطلة بتبليغهم بأن لديهم الحق بالمساعدة القانونية والتحقيق معهم دون وجود ذويهم وما يرافق ذلك من عمليات تعذيب نفسي وجسدي.
 
وبين أن سلطات الاحتلال تنتزع الاعترافات منهم وتجبرهم على التوقيع على أوراق دون معرفة مضمونها وترهيبهم وخضوع بعضهم لتحقيق المخابرات.
 
وأشار إلى أن الأطفال المقدسيين يخضعون لأحكام قانون الأحداث الصهيوني بشكل تميزي، موضحاً أن نسبة اعتقال الاحتلال للقاصرين الأعلى مقارنة باعتقالات بقية القاصرين من الضفة الغربية، وهو ما يظهر الاستهداف الواضح لأطفال القدس باعتقال العشرات منهم واحتجازهم بشكل غير قانوني. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة