الغيوم تمنع توماس بيسكيه من التقاط صور لـ"جلاسجو" من محطة الفضاء الدولية

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 07:00 م
الغيوم تمنع توماس بيسكيه من التقاط صور لـ"جلاسجو" من محطة الفضاء الدولية

منعت السحب والغيوم، رائد الفضاء الفرنسى، توماس بيسكيه من التقاط صور لاسكتلندا، وجلاسكو، التى تحتضن قمة المناخ COP26، بحضور العديد من قادة دول العالم، من محطة الفضاء الدولية، وقال :"نحتاج إلى إجراء من أجل المناخ للحد من الانبعاثات وحماية عالمنا، ولا يمكننا القياك بذلك إلا معا".
 
وقال رائد الفضاء الفرنسى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"مررنا من فوق المملكة المتحدة ولكن للأسف اسكتلندا كانت مغطاة بالغيوم، بدأ اليوم مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ،  COP26Glasgow، نحتاج إلى إجراء من أجل المناخ، للحد من الانبعاثات وحماية عالمنا، ولا يمكننا القيام بذلك إلا معًا".
 
613068-رائد-الفضاء-الفرنسى (1)
 
وانطلقت، اليوم الاثنين فعاليات قمة المناخ في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، التي تستمر على مدار أسبوعين، وتناقش الاستجابة الدولية لأزمة المناخ.
 
ويستعد ممثلو أكثر من 190 دولة للمشاركة في القمة التي تنظمها الأمم المتحدة، ويطلق عليها "كوب 26"، وتأتي وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدة حول العالم في وقت سابق من 2021.
 
وكجزء من اتفاقية باريس للمناخ المبرمة عام 2015، اتفقت الدول على الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية والحد من زيادة درجة حرارة الأرض في هذا القرن إلى درجتين مئويتين، قياسا بعصر ما قبل الثورة الصناعية، ومتابعة الجهود لوقف ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة