قبل تلقي لقاح كورونا.. أدوية يجب التوقف عنها.. تعرف عليها

الخميس، 28 أكتوبر 2021 07:03 م
قبل تلقي لقاح كورونا.. أدوية يجب التوقف عنها.. تعرف عليها
محمد ممدوح

حذرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من تناول بعض الادوية التى تقلل من المناعة ومن فاعلية اللقاح فى جسم الانسان ، رغم مطالبة الوزارة جميع المواطنين بسرعة تلقى لقاح كورونا.
 
 
واعلن الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤن الصحة والوقاية امس، إن الطلاب من سن 13 سنة وحتى 18 سنة، سيتم إعطائهم لقاح كورونا "فايزر"، لأنه تم اعتماده دوليا اعتمادا كليا، بعد أن تمت الموافقة على لقاح فايزر للحوامل والمرضعات، حيث يعطى حماية للحامل والمولود لمدة 6 أشهر.
 
واكد عوض تاج الدين إن التصاعد في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لا تسبب أي قلق، لأن هذه الزيادة معقولة، واحتواء الموجة الرابعة لكورونا يتم بطريقة مثالية، متابعًا أننا ما زلنا في الوضع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات، فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، ولكن هذا لا يعني أن المرض قد اختفى.
 
 
00
 
 
وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و 18428 حالة وفاة، وبالأمس تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.
 

أدوية يجب التوقف عنها قبل لقاح كورونا :
 
أدوية الحساسية والجيوب الأنفية
 
أدوية التهاب المفاصل الروماتويدي
 
أدوية الغدة الدرقية والربو
 
العلاج الكيميائي الإشعاعي والمناعي
 
الذين يعانون من مرض اللوكيميا
 
أي مضاد للالتهاب
 
أدوية المسكنات
 
بعض المضادات الاسترودية عن طريق الحقن "حقن الكورتيزون"
 
تجنب فحص أورام الثدي لمدة 6 أسابيع بعد اللقاح أو قبله للسيدات خاصة الجرعة الثانية من التطعيم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة