وداعاً كرم النجار.. السيناريست المسيحي الفخور بكتابة محمد رسول الله

الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:40 م
وداعاً كرم النجار.. السيناريست المسيحي الفخور بكتابة محمد رسول الله
كرم النجار
أمل عبد المنعم

كرم النجار سيناريست من نوع خاص ترك بصمة، سوف تعيش مئات السنين بعد رحيله ظهر الأمس السبت ، بعد صراع مع المرض، بعدما تجاوزت أعماله الـ 40 عملاً فنياً، حسبما أكد منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية وأن وفاة السيناريست الكبير كرم النجار، أمرًا حزينًا للوسط الفني، ولكنه سيخلد بأعماله.


من هو السيناريست الكبير كرم النجار؟

السيناريست كرم النجار تخرج من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وكان أول عمل قدمه للتليفزيون المصرى، لم يصور في البداية ولكن جرى تصويره بعد عدة أعمال أخرى،  وقدم سهرة "فراغ"، وأصبح مؤلفًا تلفزيونيًا وحصل على 6 جنيهات فى النصف ساعة وكانت تعادل ضعف أجر الإذاعة.

كرم النجار كانت بدايته من خلال مسلسل "اﻹنسان والجبل" عام 1969، وأهم أعمال السيناريست كرم النجار أنه قدم بعدها عشرات الأعمال مابين السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعماله فيلم "الصرخة" مع الفنان نور الشريف عام 1991، ومن أبرز مسلسلاته "الرقص على سلالم متحركة، الأصدقاء، بابا نور"، و تم تكريمه بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته رقم 67، فبراير 2019، وذلك عن مجمل أعماله، ودوره المؤثر في كتابة الدراما والسينما المصرية.

أول اعمال كرم النجار

وكان كرم النجار تحدث عن أول ممثل أحب أداءه التمثيلى وهو الفنان حسين رياض الذى كان مبدعًا فى تقديم أدوار الأب، و قدم أكثر من 40 عملاً فنياً، من بينها فيلم صراع الأحفاد، الصرخة، ومسلسل الأصدقاء، وعائلة شمس، وأول عمل قدمه للسينما كان فيلم "الصرخة" من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.


ماذا قال كرم النجار عن مسلسل محمد رسول الله؟

وقال كرم النجارعن كتابته الجزء الأول من مسلسل "محمد رسول الله": "كان ليّا الشرف رغم إنى كاتب مسيحي، أن أكتب مسلسل محمد رسول الله، لأني مصري نشأت على التسامح والمحبة"، لافتاً أنه بى مع انتهاء حلقات الجزء الأول من مسلسل محمد رسول الله الذى كتبه وتعامل فيه مع كبار النجوم ومنهم جلال الشرقاوي وعبدالله غيث، وذلك بعدما كلفه سعد لبيب أحد رواد الإذاعة والتلفزيون بكتابة المسلسل.

حيث كان يعرف قدراته الإبداعية في الكتابة وفي دراسة الفقه والشريعة الإسلامية، وكان كرم النجار ساعد المخرج أحمد طنطاوي  في كتابة مسلسل دعوة الحق"، وظل النجار فخوراً بكتابة محمد رسول الله طوال حياته، وحصل الراحل الكبير على عدد من الجوائز فى الفنون والثقافة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق