حريق فندق دبي برأس السنة نتيجة «ماس كهربائي»

الأربعاء، 20 يناير 2016 02:52 م
حريق فندق دبي برأس السنة نتيجة «ماس كهربائي»

أعلنت شرطة دبي، اليوم الأربعاء، أن الحريق الهائل الذي اندلع في فندق فخم، قبيل احتفالات ليلة رأس السنة، نتج عن ماس كهربائي، مؤكدة عدم وجود أي شبهات جنائية.

وقال القائد العام للشرطة اللواء خميس مطر المزاينة مؤتمر صحافي، عقده، اليوم الأربعاء، في المقر العام للشرطة، أن حريق فندق «العنوان داون تاون» الفخم، هو «حادث عرضي حدث نتيجة ماس كهربائي».

وأضاف: «لم يتم توقيف أي أحد، لا توجد شبهة جنائية ولا يوجد اهمال».

وأفاد الخبير أول في الشرطة أحمد محمد أحمد، أن الحريق اندلع بين الطبقتين 14 و15 في الفندق المؤلف من 63 طبقة، والقريب من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم.

وكان عشرات الآلاف على الأقل محتشدين في منطقة البرج، لدى اندلاع الحريق الساعة 21،30، استعدادًا لمشاهدة عرض الألعاب النارية الذي يقام سنويًا ليلة رأس السنة.

وعرضت الشرطة صورًا لنقطة بداية الحريق، أظهرت سلكًا كهربائيًا مقطوعًا، وأوضح «أحمد» أن هذا السلك الذي يؤمن التيار لأجهزة إنارة خارجية، تعرض لماس كهربائي ما تسبب باحتراق نافذة قريبة منه، لتصل ألسنة اللهب إلى مظلة مجاورة، وتمتد سريعًا إلى معظم واجهة الفندق.

وأكد «أحمد» إنه تم رفع عينات لتحليلها مخبريًا، وأن النتائج أثبتت عدم احتوائها على أي مواد معدة للإشتعال، وأن الأسلاك الكهربائية كانت المصدر الحراري الوحيد الذي حصّلناه في منطقة بداية الحريق.

وعمدت السلطات لدى وقوع الحادث، إلى إجلاء نزلاء الفندق والأشخاص الموجودين في مركز «دبي مول» للتسوق القريب منه، وأدى الحادث في حينه إلى وقوع 16 إصابة معظمها طفيفة.

ولم يمنع الحادث سلطات دبي من المضي ببرنامج الاحتفالات المقرر لليلة رأس السنة، والذي يترقبه الكثيرون عالميًا، لا سيما العروض الضوئية والألعاب النارية على برج خليفة البالغ ارتفاعه 828 مترًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق