مع نهاية الأسبوع.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب مرة أخرى؟

السبت، 28 أغسطس 2021 04:00 م
مع نهاية الأسبوع.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب مرة أخرى؟
هبة جعفر

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا بقيمة 8 جنيهات في مصر بختام تداولات هذا الأسبوع وفق سعر الإغلاق أمس الجمعة، ويتبع الذهب في مصر سعر التداول على الذهب في البورصات العالمية، ويصبح السعر المسجل في الأسواق العالمية مستقر عند مستوياتها الحالية حتى إعادة فتح التداول مجددا يوم الاثنين بداية الأسبوع بالبورصة العالمية. 
 
وسجل سعر أونصة الذهب عالمياً إغلاقا على ارتفاع من 1790 دولارا إلى مستويات 1817 دولارا كسعر إغلاق السوق، وارتفع الذهب عيار 21 من 784 جنيها للجرام إلى 792 جنيها اليوم، ليستمر السعر عند هذا الحد حتى يوم الاثنين.
 
 
ومن المتوقع أن يتأثر السوق في مصر ويشهد تحرك محدود في سعر الذهب بقيمة جنيه إلي جنيهين وفق عوامل العرض والطلب يومي السبت والأحد، لكن إذا شهد السوق استقرار في الطلب فإن الأسعار المسجلة للذهب الآن ستستمر على مدار ال 48 ساعة القادمة.
 
وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر: عيار 18 يسجل 679 جنيها للجرام، عيار 21 يسجل 792 جنيها للجرام، عيار 24 يسجل 905 جنيهات للجرام، الجنيه الذهب 6320 جنيها،  أونصة الذهب 1818 دولارا.
 
ومن جانبه علق سعد سليمة، أحد تجار الذهب، على ارتفاع أسعار الخام الأصفر قائلاً: "شهدت الأسعار انخفاضا خلال الفترة الماضية نظرا لإيجابية مؤشرات التوظيف الأمريكية وارتفاع سعر الدولار عالميا ومع ظهور تقارير أخرى عالميا وارتفاع المؤشرات التي أثرت سلبيا على سعر الدولار عاد الذهب للارتفاع مرة أخرى". 
 
وأضاف سليمة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن سعر الذهب في مصر يتحدد وفقا لثلاث عوامل بورصة الذهب العالمية، وأسعار الدولار والعرض والطلب وفيما يتعلق يسعر الدولار لم يتغير في مصر والعرض والطلب حاليا مستقر حاليا وبالتالي الأسعار في مصر متأثرة بالبورصة العالمية. 
 
وعن طبيعية السوق المصري، أوضح أن حالة الرواج ترتفع في حالة انخفاض الاسعار ويزداد الإقبال علي شراء المشغولات الذهبية وأيضا السبائك والجنيهات أيضا من أجل الاستثمار فيها إما في حالة الارتفاع فيبلغ السوق الذروة للاستفادة وحصد الأرباح. 
 
ونصح سليمة المواطنين بأهمية الاستثمار في الذهب باعتباره الحصان الرابح في الفترة القادمة وكثير من المستثمرين بدأوا في فك الودائع والشهادات الاستثمارية وشراء الذهب لانها أفضل في الادخار من النقود في البنوك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق