821 مليار جنيه ناتج محلي إجمالي مستهدف في 2021-2022.. «السيسي» يوجه بالاستعانة بقطاع البحوث المتخصصة لتحقيق أكبر عائد لـ«مستقبل مصر»

الخميس، 26 أغسطس 2021 03:00 ص
821 مليار جنيه ناتج محلي إجمالي مستهدف في 2021-2022.. «السيسي» يوجه بالاستعانة بقطاع البحوث المتخصصة لتحقيق أكبر عائد لـ«مستقبل مصر»
سامي بلتاجي

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع مستقبل مصر، ضمن نطاق مشروع «الدلتا الجديدة»، وسبل توفير مياه الري للمشروع من مصادر مختلفة، فضلاً عن تفاصيل بنيته الأساسية، من: طرق، محاور، آبار مياه، محطات معالجة المياه، وشبكة تغذية الكهرباء؛ جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، 25 أغسطس 2021، مع الفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية، اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية والغربية، والمقدم طيار بهاء الغنام، مدير المشروع.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، في 7 أبريل 2021، قد ذكر أن 15 محطة تم إنشاؤها لرفع لمياه الصرف الصحي والزراعي، بغرض توصيلها ومعالجتها بمحطة الحمام، في إطار الاستفادة بتدوير إعادة استخدام المياه في الزراعة، إلى أقصى حد ممكن، ومهما كانت تكلفتها، بدلاً من أن كانت يتم التخلص منها في البحر، بمنطقة المكس بالإسكندرية.
 
هذا، وخلال الاجتماع، المنوه عنه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار التنسيق بين مختلف جهات الدولة، بما في ذلك قطاع البحوث المتخصصة، لتحقيق أكبر عائد ومردود ممكن من مشروع «مستقبل مصر»، في اطار المشروع العملاق «الدلتا الجديدة»، الذي يهدف لاستصلاح أكثر من 2 مليون فدان، وفق استراتيجية الدولة، لزيادة نسبة الأراضي الزراعية، من الرقعة الجغرافية للدولة، وما لذلك من مردود تنموي متكامل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كانت قد أعلنت، في وقت سابق، عن مستهدفات قطاع الزراعة، بخطة العام المالي 2021-2022، وكان من بين المستهدفات الرئيسية، زيادة الناتج المحلي الإجمالي الزراعي، بمعدل 11% بالأسعار الجارية، ليحقق 821 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة