في ذكرى ميلاده

عزت أبو عوف.. ملح الأعمال الدرامية ودكتور الفن

السبت، 21 أغسطس 2021 02:27 م
عزت أبو عوف.. ملح الأعمال الدرامية ودكتور الفن
تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان عزت أبوعوف
إيمان محجوب

تمر اليوم الذكري 73 لميلاد الفنان عزت أبوعوف الذي شارك في أكثر من 200 عمل سينمائي وتلفزيوني، فكان دائم الحضور في الاعمال الدرامية في دور المواطن، الضابط، الرئيس في العمل، الأب فلا يكتمل الشكل الدرامي إلا في وجوده فهو كالملح لجميع الاعمال الفنية التي شارك فيها.
 
ولد عزت أبو عوف في القاهرة يوم 21 أغسطس عام 1948 لعائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف، وشقيق الممثلة مها أبو عوف، تخرج من كلية الطب، وتخصص في طب النساء والتوليد، ولم يشتغل عزت أبو عوف كثيرا بالطب فتركة واتجه للفن.
 
Four_M_Band
 
وكانت بداية عزت أبو عوف الفنية، عندما أصبح عضواً في فرقة "بلاك كوتس" وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة «الفور إم» التي ساهمت في شهرته وحققت نجاحاً كبيرا في الثمانينات، ويعتبر عزت أبوعوف أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد وقدمه من خلال فرقته.
 
images (43)
 
في عام 1992 اتجه عزت أبو عوف، للتمثيل، وكان أول عمل سينمائي له «أيس كريم في جليم» مع للمطرب عمرو دياب الذي قدم معه العديد من الأعمال  منها فيديو كليب راجعين، وصوته في برنامج "الحلم"، كما أنه تعاون مع الفنان تامر حسني وقدم مع العديد من الأعمال السينمائية.
 
وشارك الفنان عزت أبوعوف في أكثر من 80 فيلما سينمائيا أشهرها "عودة الندلة، بخيت وعديلة، بوبوس، حسن اللول، عمر وسلمي،ماتيجي نرقص، حلم العمر، ليلة البيبي دول، الجزيرة، حسن ومرقص".
 
هذا بالإضافة لمشاركة الفنان عزت أبو عوف في الكثير من الأعمال التلفزيونية منها، "الدخول في الممنوع، شيخ العرب همام، وباب الخلق"، وكان آخرها مسلسل "ظل الرئيس" عام 2017.
 
كما شارك الفنان عزت أبو عوف في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية، مثل برنامج المسابقات هرم الأحلام، وبرنامج القاهرة اليوم، كان أيضاً رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في استكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.
 
images (36)
 
 في عام 2015 تعرض لأزمات نفسية وصحية بعد وفاة زوجته «فاتيما» وتأثرت صحته بشدة، وتعرض لأزمة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ونقل لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات، قبل أن توافيه المنية في اول شهر يوليو 2019 عن عمرا يناهز71 عاما.
 
images (34)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة