الأوكازيون الصيفي 2021.. اعرف أهم التخفيضات والمحلات المشاركة

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 09:58 ص
الأوكازيون الصيفي 2021.. اعرف أهم التخفيضات والمحلات المشاركة

على مدار الأيام الماضية عملت وزارة التموين على إصدار تصاريح للمحلات التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفى 2021 في جميع المحافظات.
 
وتستمر مشاركة المحلات فى عروض تخفيضات الأسعار، وتشترط الأجهزة المعنية أن تكون التخفيضات حقيقية، وتلتزم المحال بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.
 
وفقا لآخر الأرقام، فغن المحلات المشاركة فى الأوكازيون بلغت 2685 محلا، وتقدم المحلات تخفيضات فى الاسعار وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها.
 
وتشارك المحلات فى الأوكازيون الصيفى، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث وصلت نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 70%، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى .
 
وتشن الجهات المسئولة حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة فى الأوكازيون، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المعنية للمرور على أكثر عددا من المحلات والأسواق المختلقة بالمحافظات، حيث كشفت الأجهزة الرقابية عن عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار تقدمها بعض أصحاب المحلات التجارية لخداع المواطنين، وتم تحرير 306 مخالفات منذ بداية انطلاق الأوكازيون الصيفى2021 وحتى الآن، منهم مخالفات عن عروض وهمية لتخفيضات الأسعار وكذلك عدم الإعلان عن الأسعار بجانب مخالفات لعدم الحصول على تصاريح المشاركة، حيث يتم متابعة بيانات الباركود الخاصة المنتج لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه فى الأوكازيون ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وأصدرت وزارة التموين نشرات إلى المديريات لتوعية المستهلك خلال شرائه فى فترة الأوكازيون الصيفى 2021 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.
 
وطالبت الوزارة المواطنين بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية في فترة الأوكازيون الصيفي 2021، وتتلقى الشكاوى على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة