اتقدم كيشو.. نمر الأولمبياد الأسود يحقق البرونزية الثالثة لمصر

السبت، 07 أغسطس 2021 07:42 م
اتقدم كيشو.. نمر الأولمبياد الأسود يحقق البرونزية الثالثة لمصر

المصارع المصرى امتداد لكرم جابر.. ووالدته تصفه بـ«بتاع ربنا».. ومدربه كلمة سر اللحظات الأخيرة قبل التتويج

بسماره ولونه مصري وكل مصري الله عليه.. على أنغام هذه الكلمات التي غنتها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، احتفلت الجماهير المصرية بالبطل المصري محمد إبراهيم كيشو بعد حصده الميدالية البرونزية الثالثة لمصر في أوليمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا باليابان، في منافسات المصارعة لوزن 67 كجم.

محمد إبراهيم كيشو المصارع المصري فاز بالميدالية البرونزية في منافسات المصارعة وزن 67 كجم بعدما تغلب على نظيره الروسي أرتيم سوركوف، ليحقق الميدالية البرونزية الثالثة لمصر في أولمبياد طوكيو بعدما سبقه ثنائى التايكوندو هاداية ملاك وسيف عيسي.

كيشو بدور ثمن النهائي فاز على لاعب كوريا الجنوبية هانسو ريو بنتيجة 7-6  ليتأهل لمواجهة بطل ارمينيا كارين ارام في دور ربع النهائي، وفاز كيشو على بطل أرمينيا ليصعد لنصف النهائي لمواجهة بطل اوكرانيا بارزيف ناسيبوف، لكنه خسر أمامه بالأمس، قبل أن ينتفض ويحقق البرونزية.

وعلى طريقة كرم جابر بطل مصر في هذه اللعبة، حرص محمد إبراهيم كيشو على توثيق لحظة الفوز بالاحتفال مع مدربة برقصة تدل على أن هذا البطل هو امتداد للمصارع المصري كرم جابر، وأن ما حققه خلال هذه البطولة ما هو إلا بداية لمشروع رياضي سينافس في كل البطولات العالمية المقبلة، ويعمل حثيثاً على رفع اسم مصر في كل المحافل.

وشهدت اللحظات الأخيرة في المباراة الحاسمة للميدالية البرونزية وتحديدا في آخر 50 ثانية، دوراً الكبير للمدرب المصري في استثارة كل طاقات البطل كيشو وتحفيزه بكل ما أوتى من قوة حتى ينجح في تحقيق حلمهما.

«40 ثانية على موتك».. بهذه الكلمات حفز المدرب من لاعبه، خاف عليه أن ييأس ويهدر جهده وتعبه فى لحظات فارقة مثلما حدث في مباراة نصف النهائي، وبعث أعلى درجات الحماس بداخله ليقوى على نفسه وإصابته والأهم على منافسه.

كلمات بسيطة في نطقها لكنها تحمل في طياتها رسالة بمضمون ذات معنى كبير كونها خارجة من القلب وذهبت إلى القلب، كلمات كان لها مفعول السحر في تحفيز البطل محمد إبراهيم كيشو نحو تحقيق إنجاز جديد للرياضة المصرية والتتويج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

وحرص كيشو على التقاط صورة مع علم مصر عقب فوه بالميدالية البرونزية، ومن المنتظر أن يصرف هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، مكافاة فورية للمصارع كيشو على غرار ما فعله بصرف خمسة آلاف دولار لكل من هداية ملاك وسيف عيسى لاعبي منتخب مصر للتايكوندو بعد تحقيق الميدالية البرونزية.

ومن جانبها قالت الحاجة سهير والدة محمد ابراهيم كيشو إنها فور عملها بتتويج ابنها بالميدالية انهمرت في البكاء وأطلقت الزغاريد فى كل أنحاء المنزل، وأضافت والدة اللاعب: ابنى حنين وطيب وبيحب الخير عشان كده ربنا كرمه، وكشفت انها قبل المشاركة في البطولة طالبته بتحقيق ميدالية، وبالفعل حقق ما طلبته منه.

يمتلك كيشو خبرات قوية مكنته من الوصول إلى منصات التتويج فى الأولمبياد، خاصة أن اللاعب نجح فى التواجد على منصات التتويج العالمية من قبل.

وتأهل كيشو إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعد احتلال المركز الخامس فى بطولة العالم 2019  ليكون أول لاعب في منتخب المصارعة يتأهل إلى الأولمبياد، كما حقق كيشو العديد من الميداليات منها بطولة أفريقيا للشباب عام 2014، والذهبية الأفريقية 2015، وفي نفس السنة حقق الميدالية الفضية في بطولة العالم، ذهبية بطولة العالم تحت 23 سنة اعوام 2018  و2019 وكذلك ذهبية دورة الألعاب العسكرية فى نفس العام، بالإضافة إلى ذهبية بطولة أفريقيا 2020 .

وحقق أول ميدالية عالمية بعمر الـ15 والآن يحتل المركز الرابع عالميا فى التصنيف الدولي قبل الحصول على برونية الأولمبياد .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة