في يورو 2020.. الطاحونة الهولندية تصطدم بمتتخب التشيك.. ورونالدو ورفاقه بالبرتغال في مواجهة بلجيكا «العنيد»

الأحد، 27 يونيو 2021 02:00 م
في يورو 2020.. الطاحونة الهولندية تصطدم بمتتخب التشيك.. ورونالدو ورفاقه بالبرتغال في مواجهة بلجيكا «العنيد»

يوم ناري جديد من أيام بطولة كأس الأمم الأوربية " يورو 2020 " والمقامة في 11 دولة أوربية، حيث ستصطدم الطاحونة الهولندية بمتتخب التشيك القوي في السادسة من مساء اليوم الأحد، كما سيخوض الاسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو ورفاقه في البرتغال اختبارا صعبا أمام منتخب بلجيكا العنيد في التاسعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية.

هولندا في مواجهة طموح التشيك

تدخل الطاحونة الهولندية في مواجهة صعبة في السادية من مساء اليوم أمام المنتخب التشيكي، على ملعب "بوشكاش آرينا"، في العاصمة المجرية بودابست، في إطار مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وقد تأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد أن حقق العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاثة وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، في حين تأهل منتخب التشيك ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، مع الفائز من مباراة منتخب الدنمارك والذي حقق فوزا كبيرا عي منتخب ويلز أمس السبت.

ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط، حققت الفوز في المباريات الثلاث بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب هولندا الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه، باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، والذي سجل 3 أهداف.

 

أمال البرتغال تصطدم بالبلجيكيين. 

وفي التاسعة من مساء اليوم الأحد، يلتقي منتخبا بلجيكا والبرتغال، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، في واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

كان منتخب بلجيكا قد حسم تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، في حين تأهل منتخب البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث محتلا المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.

وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة، في دور الثمانية مع منتخب إيطاليا الذي حقق فوزا صعبا علي منتخب النمسا في مباراة مارثوانية أمس السبت.

وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييجو جوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين  وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو-صاحب الثلاث أهداف- الذي أشاد بالدون قائلا:" أتمنى أن أحصل على مهاراته في المراوغة وطريقة تسديده للكرة، وهو بالتأكيد سيود الحصول على قوتي".

ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألا حسنا، بعد أن كان قد تأهل لدور ذاته في يورو 2016 الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع اكمال مشواره في البطولة، وتحقيق اللقب في النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف بهدف دون مقابل، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

مباريات اليوم في يورو 2020مباريات اليوم في يورو 2020

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق