250 ألف طالب بالجامعة.. «الوزراء» يقر تعديل مسمى «معهد الدراسات والبحوث البيئية» بجامعة عين شمس لـ«كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية»

الأربعاء، 23 يونيو 2021 09:08 م
250 ألف طالب بالجامعة.. «الوزراء» يقر تعديل مسمى «معهد الدراسات والبحوث البيئية» بجامعة عين شمس لـ«كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية»
سامي بلتاجي

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 149، الأربعاء، 23 يونيو 2021، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، فيما يتعلق بتعديل مسمى «معهد الدراسات والبحوث البيئية» بجامعة عين شمس، ليصبح «كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية»، وذلك في إطار تفعيل دور المعهد وجعله جاذباً بصورة أكبر للطلاب المصريين والوافدين.
 
وقد نص قرار رئيس مجلس الوزراء، على أن الدرجات العلمية والدبلومات، التي سيمنحها مجلس جامعة عين شمس، بناء على طلب مجلس كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وشروط نيل تلك الدرجات والدبلومات.
 
جدير بالذكر، كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من المشروعات المشروعات القومية، بشرق القاهرة، في 29 يونيو 2020، قد ذكر أن عدد الطلاب وصل إلى 250 ألف طالب، بجامعة عين شمس، في حين متوسط استيعاب جامعات بمنطقة شرق القاهرة، الرابعة 19 جامعة، بلغ 10 آلاف طالب لكل جامعة، على متوسط 40 فدان للجامعة؛ مشيراً إلى أن المستهدف رفع العدد، من 19 جامعة إلى 35 جامعة بمنطقة شرق القاهرة، المشار إليها؛ في حين المستهدف بمنطقة غرب القاهرة والجيزة، الارتفاع من 9 جامعات إلى 16 جامعة، لاستيعاب الطلاب حتى عام 2032.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق