بيطري الإسكندرية: غرامات فورية للمجازر العشوائية خلال العيد

الأحد، 13 سبتمبر 2015 06:59 م
بيطري الإسكندرية: غرامات فورية  للمجازر العشوائية خلال العيد

أعلن الدكتور فريد جعفر، مدير مديرية الطب البيطرى بالإسكندرية، عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمديرية، استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك، حيث تم فتح 4 مجازر تابعة للمديرية لخدمة الأهالي خلال أول 3 أيام للعيد، من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

وأوضح جعفر، أن أول تلك المجازر يقع بمنطقة أبو قير، وآخر تابع لكلية الزراعة بقري أبيس، ومجزرين آخرين بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، وهي المجازر، التي يتم تزويدها بعدد من الأطباء البيطريين ذوي الكفاءة العالية لمواجهة الضغط.

أما عن الإجازات، فأكد جعفر، أنه تم إلغاء أجازات جميع العاملين بمديرية الطب البيطري من أطباء، معاونين، وعمال خلال أول 3 أيام بالعيد لسد حاجة المواطنين والجزارين سواء داخل مجازر المديرية أو خارجها.

أما عن المجازر العشوائية التي يقوم البعض بنصبها بالطرق العامة خلال أيام العيد، قال مدير المديرية: «سيتم التعامل مع أي شخص يدعي أنه يملك مجزرا خاصا به بكل حزم، حيث إن المديرية تقدر قيام المواطينن بذبح الأضاحي في الشارع أو لدى محلات الجزارين، بينما أن يستغل البعض المناسبة في أن يقيم شوادر عامة بالشوارع أو يخصص إحدى المحلات لتكون مجزرا عاما كمجازر الوزارة، من دون الحصول على ترخيص بذلك من مديرية الطب البيطري ولا الحي التابع له، فستقوم المديرية باتخاذ اللازم ضده من تحريز للحوم وتكبيده غرامة».

وأوضح جعفر، «أن حملات التفتيش المتواصلة التي تقوم بها مديرية الطب البيطري خلال شهر عيد الأضحى لا تكون قاصرة على مفتشي المديرية، وإنما تشمل مديرية التموين أيضا ومندوبين من الأحياء»، مشيرًا إلى أن موظفي الأحياء هم الموكلين بتحديد قيمة الغرامة المستحقة على كل مخالف بحسب حجم المخالفة التي ارتكبها.

وأضاف جعفر، أنه سيتم المرور على مجازر الحيوانات ومجازر الدواجن للتأكد من تنفيذ التعليمات الصادرة ومراعاتهم الاشتراطات البيئية، وأيضا المرور والتفتيش على ثلاجات اللحوم والأسماك والدواجن لمراعاة النظافة التامة والصحية العامة داخل الثلاجات ومخازن التبريد والتجميد وعدم وجود أي أغذية منتهية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق