وزير التموين: الاهتمام بقضية اللوجستيات هو الاهتمام بموقع مصر

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 03:02 م
وزير التموين: الاهتمام بقضية اللوجستيات هو الاهتمام بموقع مصر

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع قناة السويس إنجاز عالمي، مؤكدًا على أن القرار بأن تكون منطقة إقليم محور قناة السويس منطقة إقتصادية ذات طابع خاص يقضي على البيروقراطية التي تواجه المشروعات مما يؤدي إلى خلق مناخ إستثماري جيد يجذب المستثمرين وسرعة إنجاز المشروعات.

وأضاف وزير التموين خلال إفتتاحه اليوم الثلاثاء، مؤتمر النقل البحري واللوجستيات الذي يقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والذي شهده اللواء عادل ياسين نائبًا عن وزير النقل، واللواء مجدي أمين محافظ بورسعيد، والمهندس محمود رزق ممثل عن قناة السويس، وعدد كبير من خبراء النقل واللوجستيات، أن الاهتمام بقضية اللوجستيات هو الاهتمام بموقع مصر وأنه لابد أن يتم تحويل الموانئ المصرية إلى بوابات اقتصادية ويجب أن يكون الدور القادم هو أن يتم الترويج الحقيقي لأفكار الاستثمار للصناعات بكافة أشكالها ومختلف أشكال التجارة.

وأكد حنفي على أن ميزة مصر الأساسية في موقعها ومكانها وهي من أكبر الدول التي تتميز باللوجيستىات، وأن المؤتمر جاء في وقت مناسب، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كان بالأمس في دولة سنغافورة والتي تعد من أكبر الدول في اللوجستيات وحققت طفرة إقتصادية كبيرة من خلال إستثمار موقعها اللوجستي.

وقال اللواء عادل ياسين نائب وزير النقل: إن مشروع قناة السويس نقطة إنطلاق نحو التقدم، حيث مصر تعتبر من أهم المحاور العالمية وتتميز بموقع جغرافي، وأن مشروعات النقل البحري والنهري من المشروعات التي تأتي في مقدمة مشروعات وزارة النقل حيث توفر الكثير من فرص العمل.

وقد قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ بورسعيد، بإفتتاح المعرض المقام على هامش المؤتمر لشركات النقل البحري والنهري وخدمات اللوجستيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق