تفاصيل استعدادات شمال سيناء لعيد الفطر.. رفع الطوارئ بالصحة والتموين والمديريات العامة (صور)

الأربعاء، 12 مايو 2021 12:45 ص
تفاصيل استعدادات شمال سيناء لعيد الفطر.. رفع الطوارئ بالصحة والتموين والمديريات العامة (صور)
كتب- محمد الحر

- توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها بالأسواق من خضروات ولحوم
 
-  طرح المواد التموينية والغذائية والأسماك بكافة أسواق المحافظة
 
- إلغاء جميع أجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات
 
استعدت محافظة شمال سيناء، لاستقبال عيد الفطر المبارك وسط إجراءات احترازية مشددة بالتزامن مع رفع حالة الاستعداد بكافة المقرات الخدمية بمدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل بوسط سيناء .
 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه قرر رفع درجة الاستعداد بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، بكافة مديريات الخدمات والإدارات المركزية بمحافظة شمال سيناء، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة وغرف عمليات أخرى فرعية في كل مجلس مدينة ومديرية استعدادا للعيد، مع تواجد رئيس المصلحة أو نائبه أو السكرتير على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال أيام العيد المبارك.
 
ووجه المحافظ  باستمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الفطر، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن ، وأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع ، مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .
 
وأكد اللواء هشام الخولي ، نائب محافظ شمال سيناء علي توفير احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد المبارك، علاوة على التوسع في دخول البضائع والسلع الغذائية والمواد التموينية مع التأكيد على رفع القمامة أولا بأول، من أجل الحفاظ على البيئة والنظافة العامة،  بجميع قطاعات المحافظة.
 
وشدد نائب المحافظ على ضرورة تنفيذ حملات مشتركة بين مديريات الصحة والطب البيطري والتموين للمرور على محلات البقالة والمطاعم ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات .
 
بدوره أعلن علاء سمري ، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المديرية استعدادًا للعيد.. مشيرًا إلي توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين استعدادًا لعيد الفطر.
 
واكد" سمري" على توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها بالأسواق من سلع تموينية و لحوم ودواجن وأسماك ، لجانب توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي.
 
وأعلن "  سمري" عن استمرار تشغيل سوق الجملة المركزي لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجي، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين.
 
وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة خاصة مستشفي العريش العام وبئر العبد المركزي.
 
وأشار شوكة إلى إلغاء جميع أجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد.
 
وأكد وكيل الصحة بشمال سيناء على توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة، والاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.
 
وأكد المهنس خالد عيد ، رئيس قطاع شبكات شمال سيناء ، أنه تم إعلان درجة الاستعداد في جميع قطاعات الكهرباء علي مستوي المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات لتلقي بلاغات المواطنين بأعطال الكهرباء، طوال أيام عيد الفطر المبارك.
 
وأعلن المهندس مصطفي عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى ، فضلًا عن انتظام ضخ مياه الشرب في مختلف الأحياء والتجمعات دون انقطاع خلال أيام العيد.. مؤكدًا علي تشكيل غرفة عمليات بالمقر الرئيسي للشركة في مدينة العريش لمتابعة تنفيذ برامج ضخ المياه اليومية وتلقي بلاغات المواطنين والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.
 
وأعلنت مجالس المدن علي مستوي المحافظة استعدادها للعيد، حيث تم تشكيل غرف عمليات في كل مجلس مدينة، بجانب اعداد نوبتجيات العيد وتكليف العاملين في المجالس كلا في نطاقه بالتواجد خلال ايام العيد طبقا لجدول النوبتجيات للعمل علي راحة المواطنين.
 
وقال الشيخ إبراهيم جمعة ، مدير أوقاف شمال سيناء، إن 600 مسجد تقام فيها صلاة الجمعة بالمحافظة ستستقبل المواطنين لاداء صلاة العيد وسط إجراءات احترازية مشددة.
 
ولفت إلى أنه تم التنبيه والتشديد على أئمة المساجد بتطبيق كافة الإجراءات التى أقرتها وزارة الأوقاف، حرصا على سلامة المصلين، ولا تهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يخالف التعليمات المقررة من وزير الأوقاف.
1e587c42-ef93-406d-afe0-139fa1d6656f
1e587c42-ef93-406d-afe0-139fa1d6656f

6beda22c-0d8e-4408-bec1-28d724d973ef
6beda22c-0d8e-4408-bec1-28d724d973ef
2367690e-a48d-4458-9392-b465a076acac
2367690e-a48d-4458-9392-b465a076acac
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق