ما أكبر الدول العربية مساحة؟.. سؤال بالتريند فتعرف عليها وأهم المعالم فيها (صور)

الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:59 م
ما أكبر الدول العربية مساحة؟.. سؤال بالتريند فتعرف عليها وأهم المعالم فيها (صور)
الجزائر
ريهام عاطف

أثار سؤال ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟ اهتمام المواطنين في أنحاء البلاد العربية ليتصدر التريند علي محرك البحث جوجل بعد أن تم طرحه بأحد برامج المسابقات ليبحث الكثيرون عن اجابة سؤال ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟ والاختيار ما بين "السعودية، السودان، الجزائر" لتكون الاجابة هي دولة عربية تقع داخل قارة إفريقيا.
الدول العربية
يوجد بالوطن العربي 22 دولة، وهي موزعة داخل قارتي أفريقيا وآسيا، بواقع 12 دولة في القارة الآسيوية، و10 في القارة الأفريقية، وتعد الجزائر أكبرها مساحة، بواقع أكثر من مليونين و381 ألف كيلو متر مربع، حيث احتلت المركز الأول باعتبارها أكبر الدول العربية مساحة بعد انقسام السودان، وظهور دولة جنوب السودان.
المعالم السياحية بدولة الجزائر:
الجامع الكبير، حيث يقع في الجزء الشمالي الشرقي من العاصمة الجزائرية داخل منطقة القصبة التاريخية بالقرب من الميناء، في اتجاه البحر على مدخل المدينة إلى ميناء العاصمة البحري، حيث يطلق عليه أيضا، اسم المسجد العتيق، وهو أقدم مسجد قائم في الجزائر بعد مسجد سيدي عقبة ببسكرة.
معلم سياحي
معلم سياحي
ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس هجري خلال امتداد حكم سلالة المرابطين للمغرب الأوسط، على يد مؤسس الدولة أمير المؤمنين يوسف بن تاشفين.
مقام الشهيد، وهو عبارة عن نصب تذكاري كبير يبلغ طوله 92 م، ويقع على مرتفعات مدينة الجزائر ويمكن رؤيته من عدة أماكن مختلفة في المدينة، حيث بُني هذا المقام في عام 1982 م بمناسبة إحياء الذكرى العشرون لتحرير الجزائر وتخليد لذكرى ضحايا حرب التحرير.
مقام الشهيد
مقام الشهيد
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق