القابضة للصناعات المعدنية: شركة الحديد والصلب بحلوان تحت التصفية ولايوجد عرض أوكرانى لشرائها

الأحد، 28 مارس 2021 01:13 م
القابضة للصناعات المعدنية: شركة الحديد والصلب بحلوان تحت التصفية ولايوجد عرض أوكرانى لشرائها

نفت شركة الحديد والصلب المصرية، حقيقة الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود عرض أوكراني لشراء الشركة بحلوان.

وأكدت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أنه لا يوجد عرض لشراء شركة الحديد والصلب بحلوان، وأن العرض المقدم من شركة «فاش ماش » الأوكرانية مجرد استعراض لأقسام الشركة المختلفة، ولا يرقى لكونه عرضاً لتطوير الشركة أو خطة تفصيلية.

وأوضحت الشركة القابضة، أنه جارٍ تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- المنعقدة في 11 يناير 2021.، حيث بلغت إيرادات النشاط الجاري للشركة نحو 682.8 مليون جنيه خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 28 فبراير 2021، فيما وصلت قيمة المبيعات المحلية 45 مليون جنيه في شهر يناير الماضي، بينما لم يكن هناك صادرات خلال الشهر ذاته.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام المالي الحالي خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وقد وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، في 31 ديسمبر 2020، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين، وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق