بالفيديو والصور.. وزيرة الهجرة من كفرالشيخ: 2500 طفل سافروا لايطاليا بطريقة غير شرعية..المنيا اكبر المحافظات المًصدرة للقُُُُصر..توفير مشروعات تنموية للحد من الهجرة..«لازم نصبر ونقف بجوار الدولة»

الإثنين، 18 يناير 2016 02:54 م
بالفيديو والصور.. وزيرة الهجرة من كفرالشيخ: 2500 طفل سافروا لايطاليا بطريقة غير شرعية..المنيا اكبر المحافظات المًصدرة للقُُُُصر..توفير مشروعات تنموية للحد من الهجرة..«لازم نصبر ونقف بجوار الدولة»
سمر القديرى -محمود فكرى

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ان هناك 2500 طفل سافروا بطريقة غير شرعية لإيطاليا، والعدد الفعلى أكثر من ذلك، مشيرة الى ان أن قضية تهجير القصر هى الأخطر وان أن محافظة المنيا والصعيد من المحافظات الأكثر تصديرا للقصر، لافتة إلى أن موضوع مكافحة الهجرة غير الشرعية مشترك بين جهات عديدة فى الدولة، والتوعية مهمة ولكنها غير كافية، ولابد من توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة ومشروعات تنموية فى المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.



"تثبيت قدم الدولة "

اضافت وزيرة الهجرة، خلال زيارتها لكفرالشيخ لتقديم واجب العزاء لاسرة الشهيد المصري إبراهيم القللي، الذي توفى بحريق مستشفي جازان الذى وقع منذ ايام بعد إنقاذ ١٠ أشخاص في الحريق،نه يجب إنشاء مشروعات تنموية للحد من الهجرة غير الشرعية.


واوضحت مكرم، أن الدولة تتطور والرئيس يعمل ليل نهار، واستحدث وزارة الهجرة لمساعدتهم انهم قوة كبيرة من مصر داعية المصريين للصبر على الرئيس وذلك لثبيت قدم الدولة.

وردًا على سؤال متابعة المواطن المصرى حمد محمد لطفى الليمونى، احد ابناء كفرالشيخ المقيمين بمستشفى "سند" احمد ايانمى سابقًا" اثر تعرضه لحادث اليم فى شهر مايو 2013 بعد ان دهسه سعودى بسيارته جعله يفقد الوعى واصيب بشلل تام ويعيش على المحاليل، وتعلم القنصلية المصرية حالته جيدًا ورغم ذلك لم يتحرك احد كونه مواطنًا بسيطًا لاتستطيع زوجته فعل اى شئ، قالت: اتابع جيدا ًموضوعه مع زوجته قائلة "المستشفى لم يطالبه برد قيمة العلاج كما تناولت وسائل الاعلام المصرية وانه على اتم استعداد لتوفير تذاكر اعادته لمصر لكنى ساتابع هذا الامر مع زوجته.



"نموذج مشرف"

اردفت مكرم قائلة: أن الشهيد المصرى ابراهيم القللى، نموذج مشرف لمصر وللمصريين قائلة انه عامل بسيط فضل إنقاذ 10 سعودين عن إنقاذ نفسه وأنها فضلت المجد لتقديم واجب العزاء بنفسها تكريما له موضحة أنها تنقل لاسرة الشهيد تكريم الدولة له وتؤكد على فخرها ب البطل الشهيد، لافتتةً إلى أنها استقبلت أمس فتاتين مصريتين نجحت فى إطلاق سراحهما من السجون السعودية.

ومن المقرر ان تذهب الوزيرة بعد المؤتمر إلى قرية الشهيد لتقديم واجب العزاء.



من جانبه قال اللواء السيد نصر،محافظ كفر الشيخ إنه شعر بوزارة الهجرة ونشاطها من مجهودات الوزيرة منذ توليها الوزارة، والتى كان آخرها استعادة سجينين مصريين من السعودية، والتدخل لإخلاء سبيلهما وإعادتهما إلى ذويهما".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة