10.5 مليون مواطن ينتظرون زيادة المعاشات 13 %.. تعرف علي الفئات المستحقة

الإثنين، 15 مارس 2021 11:15 م
10.5 مليون مواطن ينتظرون زيادة المعاشات 13 %.. تعرف علي الفئات المستحقة
المعاشات
ريهام عاطف

عقب توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة المعاشات 2021 بنحو 13%، بتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه ،تصدر البحث عن زيادة المعاشات التريند علي محرك البحث جوجل بحثا عن كافه التفاصيل الخاصة بزيادة المعاشات والحد الادني للاجور، حيث يتم تنفيذ قرار زيادة معاشات 2021، اعتبار من شهر يوليو 2021.
 
قانون المعاشات
وفقا لما أكدته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فالمادة 35 من قانون المعاشات رقم 148 لسنة 2019 نصت على زيادة المعاشات كالتالى:
 
- تزداد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى 15%.
 
-لا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة، منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي، نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به.
 
-تتحمل الخزانة العامة للدولة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزء من المعاش عند حساب الزيادة.
 
-يصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة قرارا بنسبة الزيادة، بناء على تقارير لجنة الخبراء، على ألا تقل قيمة المعاش بعد الزيادة عن الحد الأدنى.
 
-يستحق صاحب معاش العجز الكامل المستديم والولد العاجز عن الكسب، إعانة عجز تقدر بنحو 20% شهريا من قيمة ما يستحقه.
 
من لهم حق الحصول علي المعاش
نصت المادة 21 من قانون التأمينات والمعاشات على أنه يستحق للشخص صرف المعاش والحصول على زيادة المعاشات 2021 في الحالات الآتية:

-بلوغ سن الشيخوخة مع توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل عن 120 شهار فعلية، وتكون المدة 180 شهرا فعلية بعد 5 سنوات.


-العجز الكامل أو الوفاة أثناء مزاولة العمل أو النشاط.

زيادة المعاشات 
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد وجه بزيادة المعاشات 2021 بنحو 13%، بتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه حيث تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، برئاسة اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة لتنفيذ القرار اعتبار من شهر يوليو 2021.
 
أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل لـ 10.5 ملايين من أصحاب المعاشات والمستفيدين أيضا من المعاشات وأن الصرف سيكون اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل بتكلفة تصل لـ 31 مليار جنيه .
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق