طوارئ في أسيوط بعد وفاة 10 حالات بالأنفلونزا الموسمية

الإثنين، 18 يناير 2016 01:37 م
طوارئ في أسيوط بعد وفاة 10 حالات بالأنفلونزا الموسمية
وفاة 10 حالات بالأنفلونزا الموسمية فى أسيوط
حسن الغنيمى ـ إيمان ثروت

أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي الصحة والطب البيطرى والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أى مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية «H1N1»بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.

وأوضح المحافظ أن نتائج التحاليل أثبتت ايجابية إصابة 53 شخصاً بمرض الانفلونزا الموسمية مشيراً إلى وفاة 10 حالات منهم بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط وشفاء 13 حالة وخضوع 30 حالة للعلاج.

وأكد المحافظ، على استمرار حالة الطوارئ التى تم اعلانها مع بداية موسم الشتاء بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي أى بلاغات عن أى حالات اشتباه أو اصابة والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أي مستجدات قد تطرأ واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائي.

فيما أشار الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط إلى توافر عقار التاميفلو بجميع مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية لافتاً انه تم اخد عينات من جميع الحالات التى تصل الى المستشفيات وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من ايجاية أو سلبية العينات مع إعطاء جميع الحالات المشتبه بهم العلاج اللازم لحين وصول نتائج العينات مشيراً إلى أن حالات الاصابة المؤكدة بلغت 53 حالة بمختلف مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية من مختلف الاعمار مع خضوع 30 حالة للعلاج المكثف.

وأضاف الدكتور محمد عبد الخالق مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة أنه تم توسيع دائرة الاشتباه بغرف ترصد وسحب عينات للحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى متابعة المخالطين للحالات التى يتم الكشف عنها بالعزل داخل الغرف الموجودة بمستشفيات الحميات والصدر داخل نطاق المحافظة وتنشيط الترصد والإكتشاف المبكر للحالات لمنع انتشار العدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة