عيد الحب "valentine day".. أغرب الهدايا المقدمة حول العالم في زمن كورونا (صور)

الأحد، 14 فبراير 2021 03:00 م
عيد الحب "valentine day".. أغرب الهدايا المقدمة حول العالم في زمن كورونا (صور)
عيد الحب
أمل عبد المنعم

تصدر عيد الحب " valentine day" محركات البحث، وهو احتفال سنوي يحمل تاريخ 14 فبراير من كل عام، وله مسميات أخرى مثل "يوم الحب" أو "عيد العشاق" "يوم القديس فلانتين".

ومن الطبيعي أن يتبادل المحابون في عيد الحب " valentine day" الهدايا الرومناسية من ورود وأزهار، أو التعبير عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة.

لكن الغريب تبادل  هدايا غير متعارف عليها في زمن كورونا حول العالم وهذا ما يقدمه موقع "صوت الأمة" ويستعرضه خلال السطور القادمة:

عيد الحب "valentine day" و ورقة الطلاق

أهدى رجل زوجته ورقة طلاقها يوم عيد الحب لكى تكون ذكري خالدة، كما أفسد الممثل الأمريكي "براد بيت"، أحد أعياد الحب مع زوجته، التي كانت خطيبته آنذاك، أنجلينا جولي، حين أهداها علبة من أقراص النعناع لإزالة رائحة الفم الكريهة، في الوقت الذي أهدته هي قطعة من الألماس مكتوبًا عليها كلمات حب.

عيد الحب "valentine day" وزهور ذابلة

يقبل العديد على تقديم  زهور ذابلة ويعتبروا أنهم يجعلوا عيد الحب مميزًا بصنع باقة من الزهور الذابلة أو البالية كالقرنفل القديم، أو مجموعة من الورد مقطوعة البتلات.

عيد الحب "valentine day" والزواج في الهند

يوجد جماعات متشددة في الهند تجوب الشوارع والمطاعم والأماكن العامة لإرغام أي شخصين يجلسان معًا وتبدو عليهما مظاهر الحب، على الزواج، فهي هدية لا يتوقعها العشاق في مثل هذا اليوم.

عيد الحب "valentine day" ومعقم الأشعة فوق البنفسجية

فيروس "كوفيد-19" ألقى بظلاله على عيد الحب، فقرر بعض العشاق تبادل هدايا تحافظ على صحتهم من الوباء، مثل معقم الأشعة فوق البنفسجية UV Sterilizer  الذي كان من بين أغرب هدايا الفلانتين هذا العام، وأطلقت الشركات المنتجة حملات تسويقية كبيرة بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، ولعبت على غريزة البقاء على قيد الحياة من خلال الحماية من فيروس كورونا وجميع أنواع الجراثيم باستخدام هذا المعقم.

 

معقم الاشعة
معقم الاشعة

وعلقت قائلة: "ليس من السهل تعقيم جميع العناصر اليومية ذات اللمسة العالية باستخدام مناديل أو بخاخات مطهرة، تحتوي أشياء مثل الهواتف وسماعات الأذن والمفاتيح والمحافظ على زوايا صغيرة يصعب الوصول إليها أو مصنوعة من مواد لا ينبغي غمرها في المحلول المطهر، لذا فاستخدام معقم للأشعة فوق البنفسجية سيكون مناسبا".

عيد الحب "valentine day" كمامات الفلانتين

مصممو الأزياء ومحبو الموضة  ابتكروا أشكالا مختلفة من الكمامات التي تناسب العشاق، لارتدائها خلال الاحتفال بعيد الحب، وتنوعت أشكال أقنعة الوجه الرومانسية لتناسب مختلف الأعمار، وأيضا تناسب الملابس الرسمية وغير الرسمي.

و بعض الكمامات ظهرت مطبوعا عليها عبارات مثل  happy valentine day، وأخرى زينت بمجموعة من القلوب بألوان مختلفة مثل الأحمر والوردي والأسود والفضي والرمادي والأزرق الداكن.

عيد الحب "valentine day" والتبرع بكُلية

أهدت زوجة لزوجها المريض بالفشل الكلوي كليتها، وأصرت أن تكون العملية في يوم عيد الحب، كأغلى هدية يمكن أن تقدمها له، لتعبر عن معنى الحب الحقيقي.

عيد الحب "valentine day" وبوكيه المخلل

من أغرب هدايا عيد الحب valentine day"" استبدال الورود بباقة من الأطعمة المالحة المفضلة للجميع، ولا سيما إن كان المخلل، هذا العام ابتكرت المطاعم "بوكيه المخلل" كهدية مناسبة للعشاق خلال عيد الحب، إذ توضع قطع متنوعة من المخللات داخل أسياخ خشبية بطريقة منمقة، وحولها حشو زهور اصطناعية وورق مناديل زهرية، ثم تلف بطريقة باقة الورد وتقدم للشريك، أيضا يمكن تزيين باقة المخلل باستخدام بعض الشبت الطازج أو مربعات الجبن أو الفلفل، على أن يكون هناك مكان يسمح بذلك في السيخ الخشبي.

بوكية المخلل
بوكية المخلل
 
عيد الحب "valentine day" وأزهار اللحم

من الهدايا الغريبة أيضاً في عيد الحب valentine day"" أن صمم الطهاة المبدعون  حول العالم باقات مميزة تتكون من أسياخ اللحم بدلا من الزهور ومكعبات الجبن والفواكه والخضروات وغيرها، وكلها ملفوفة مثل بوكيه الورد لكن في الورق، مع بعض الأوراق الخضراء كخلفية منمقة، و أيضا بعض المطاعم تقدم باقة من أزهار اللحم البقري المطهي جيدا على أعواد لحم مدسوسة داخل مزهرية محاطة بالورود.

 

ازهار اللحوم
ازهار اللحوم

بينما تقدم أخرى الأسياخ المليئة باللحوم الملفوفة وأوتاد الجبن والمخللات والزيتون والفواكه الرائعة في صندوق، وتكون مغطاة بقليل من كعكات السكر على شكل قلب.

عيد الحب "valentine day" و بوكيه الفاكهة

بوكيه الفاكهة يتكون من نوع معين أو أنواع من الفواكه، يأتي في مقدمتها التفاح الأحمر، محاطا بمجموعة متنوعة من الأزهار الطازجة الأخرى التي ترتب بعناية وملفوفة بورق ألوانه جذابة.

بوكية الفاكهة
بوكية الفاكهة

الهدف الأسمى من الاحتفال بـ عيد الحب valentine day""، خاصة مع صاحب اليوم "فلانتين"، وبعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي، أما القديس "فلانتين" فكان كان يعيش في تورني وأصبح أسقفًا لمدينة انترامنا (تورني حاليًا) في عام 197 بعد الميلاد، ويُقال إنه قد قُتل فترة الاضطهاد التي تعرض له المسيحيون أثناء عهد الإمبراطور أوريليان.

وفي العصر الإغريقي الروماني، يرتبط عيد الحب بالخصوبة والحب، وفي التقويم الأثيني القديم، كان يطلق على الفترة ما بين منتصف يناير ومنتصف فبراير اسم "شهر جامليون" نسبة إلى الزواج المقدس الذي تم بين زوس وهيرا، وفي روما القديمة، كان لوبركايلي من الطقوس الدينية التي ترتبط بالخصوبة، وكان الاحتفال بمراسمه يبدأ في اليوم الثالث عشر من شهر فبراير، ويمتد حتى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق