على رأسهم حفيد سعد زغلول.. وفديون يؤيدون قرارت أبو شقة بفصل متهمين بتلقي تمويلات خارجية

الخميس، 11 فبراير 2021 06:50 م
على رأسهم حفيد سعد زغلول.. وفديون يؤيدون قرارت أبو شقة بفصل متهمين بتلقي تمويلات خارجية

تأييد جارف حظيت به قرارات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، بفصل بعض أعضاء الحزب بسبب تلقي بعضهم تمويل خارجي بهدف تآمرهم مع باقي الأعضاء المفصولين من الحزب لبث الفتن والانشقاقات بين قيادات الحزب -وفق الاتهام الموجه لهم- حيث أعلن فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، تأييده لقرارات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، مؤكدًا أن تلك القرارات تأتي في إطار الحفاظ على هوية الحزب.
وأضاف بدراوي أن الحفاظ على حاضر الوفد ومستقبله أمانة يجب أن نحرص عليها، وإلا سيحاسبنا التاريخ.
 
وشدد سكرتير عام حزب الوفد على أن الوفد سيظل ضمير الأمة، فالأشخاص زائلون وليبقى الوفد قويًا وشامخًا.
 
 
فيما أصدرت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الإسماعيلية قالت فيه إنه نظرا للظروف العصيبة والدقيقة التي يمر بها حزب الوفد والتي تتعلق بقرار المستشار بهاء الدين أبو شقة بفصل عشرة من قيادات الحزب بسبب تلقي بعضهم تمويل خارجي بهدف تامرهم مع باقي الأعضاء المفصولين من الحزب لبث الفتن والانشقاقات بين قيادات الحزب واحداث الفرقة وإشاعة القوضي داخل الحزب وقيام رئيس الحزب بإبلاغ النيابة العامة للتحقيق فيما نسب اليهم.

لذلك قررت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الإسماعيلية ما يلي:

1-التاييد المطلق للمستشار بهاء الدين أبو شقة فيما اتخذه من قرارات وهي الهادفة لاستقرار الحزب ومنع الاختراق الإخواني لحزب الوفد.
 
2-يدعو أعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسماعيلية القيادات الوفدية وجميع أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد بالتمليك والترابط والهدوء وتوخي الدقة والحذر من الأشاعات والحفاظ على تماسك الحزب العريق ومقاومة الانشقاقات لتفتيت الفرصة لأعداء الوفد من تنفيذ أغراضهم الدنيئة وحفاظا على المبادئ الراسخة لحزب الوفد بالوحدة الوطنية والحفاظ استقرار الدولة الوطنية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
3-أن حزب الوفد الذي يحافظ على استقرار الدولة المصرية والمطالبة باستقلالها منذ نشأته منذ أكثر من مائة عام سيظل على نفس المبادئ بيتا للأمة بجميع عناصرها وأطيافها متحدة قوية لصالح الامة المصريةهادفا للوحدة الوطنية بروح مصرية واحدةوتاكيدا بمبادئ ثورة 1919 واستمرارا لثورة 30 يونيو 2013 للاستمرار في بناء الدولة المصرية الحديثة.
 
4-نعيد ونكرر اننا نرفض الفوضى والبلبلة ونضع ايدينا مع الجميع لوضع الحزب على الطريق الصحيح للعادة أمجاده ودعم قياداته ونبذ المندسين وأصحاب المنافع الخاصة بقيادة ثابته وراسخة للحفاظ على بيت الأمة قويا راسخا أمام أعدائه وأعداء الوطن.
 
كما أيدت اللجنة العامة لحزب الوفد في أسوان، قرارات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، الصادرة يوم الاثنين 9 فبراير لحماية الحزب من مؤامرة لاختطافه وأخونته وفوضت اللجنة أبو شقة في اتخاذ ما يراه من إجراءات لحماية الحزب ومؤسساته وفق بيان لهها.
و أعلن الدكتور صابر عطا، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالفيوم، دعمه لقرارات المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، مؤكدًا أنها كالجراحة الصعبة التي تكون ضرورية منعًا لما هو أخطر.
 
وأشار عطا إلى أن الحفاظ على وحدة وتماسك الحزب ومنعه من الدخول في صراع داخلي هي مسؤولية مشتركة لكل أبناء الوفد وينبغي أن تكون هدفا مشتركا للجميع.
 
وأضاف عطا أنه ما كان يتمنى الا تصل الأمور إلى هذا الحد لكن راية الحزب العريق ينبغي أن تبقى مرفوعة معبرة عن قيم الوطنية والانتماء التي طالما عبر عنها على مدار أكثر من 100 عام.
 
فيما أكد محمد نجيب زغلول، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة كفرالشيخ، وحفيد الزعيم سعد زغلول، أن المرحلة الدقيقة التي يمر بها حزب الوفد الآن تتطلب التكاتف، والالتفاف حول المستشار بهاء أبو شقة رئيس الوفد.
 
وأكد زغلول أن اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة كفرالشيخ، تدرك أن الوطن يستحق أن يبقى الوفد مستقرا حتى يعود إلى سابق عهده في خدمة المواطنين الذين ينتظرون منه الكثير من العمل والجهد، سواء في المجالس النيابية أو العمل المحلى في كافة المحافظات.
 
وطالب محمد نجيب زغلول كافة الوفديين، ببدء نقاش واسع حول كيفية العودة لممارسة نشاطه السياسى بكل قوة.
 
وقال عبد الناصر خير عبد الراضي، سكرتير عام اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة البحر الأحمر، إن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أصدر القرارات التنظيمية الأخيرة من أجل الدفاع عن مصلحة حزب الوفد والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.
 
وأضاف عبد الراضي أن شخصًا في حجم ومكانة المستشار أبو شقة لن يتخذ قرارات إلا في مصلحة الوفد ومن أجل الحفاظ على بيت الأمة لذلك أعلن تأييدي أنا وأعضاء حزب الوفد في البحر الأحمر لهذه القرارات التنظيمية.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة