شادية في ذكرى ميلادها.. حياة عاشتها "الزوجة الـ 13" قبل أن تصبح "مدير عام"

الإثنين، 08 فبراير 2021 09:34 ص
شادية في ذكرى ميلادها.. حياة عاشتها "الزوجة الـ  13" قبل أن تصبح "مدير عام"
الفنانة شادية

في الحلمية الجديدة، ولدت دلوعة السينما المصرية شادية في مثل هذا اليوم قبل 90 عاماً، أطلق عليها ألقاب عديدة ارتبطت أغلبها بالأفلام التي شاركت في بطولتها، مثل الزوجة 13 ، ومراتي مدير عام وعفريت مراتي.
 
توفت الفنانة شادية عام 2017  عن عمر يناهز 86 عاما، ولكن في ذكرى ميلاد الفنانة القديرة شادية الذي يحل اليوم، ربما هناك معلومات حتى الآن لا يعلمها محبيها عنها.
 
منذ طفولتها، وهي تحب الفنانة شادية الغناء، ومطربتها المفضلة كانت ليلى مراد التي قامت بتقليدها كثيراً، خلال ُدراستها الموسيقى في المرحلة الابتدائية.

اقرأ أيضاً
 
 
 وعندما بلغت 16 عاماً بدأت شادية حياتها بالغناء حيث قامت بدوبلاج في فيلم "المتشردة" بعد ترشيح أحمد بدرخان لها، بعد سماعه لها وهي تغني.
 
أجر شادية تحدثت عنه الكثير من التقارير السابقة، حيث قدر في بداية مشوارها بـ 150 جنيه بعد تمثيلها فيلم "العقل في اجازة" التي قدمته أمام ليلى فوزي، ومحمد فوزي.

اقرأ أيضاً
 
 
 
في حياة شادية كانت ثلاثة زيجات مؤكدة، الزيجة الأولى كانت من المهندس الإذاعي عزيز فتحي، والثانية من الممثل عماد حمدي والذي كان أكبر منها بنحو 22 عاما، أما الثالثة فكانت من الممثل صلاح ذو الفقار إلا إنهما انفصلا في 1969.
 
 
عبد الحليم حافظ كان الاسم المرتبط في الكثير من نجاحات الفنانة شادية، حيث قدمت معه أفلام كانت الأنجح في تاريخ السينما المصرية، بداية من فيلم لحن الوفاء (1955)، كما تعاونا في العام التالي مباشرة في فيلم دليلة (1956)، وبعدها فيلم معبودة الجماهير والذي تم عرضه لأول مرة في 9 يناير 1967 ومثل آخر تعاون بينهما.
 
لمتابعة أبرز وأهم الأحداث والأخبار اشترك في الصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق