الشيخ رمضان عبدالمعز.. تريند على جوجل بعد تصريحاته عن الصلوات الـ5 والمبشرين بالجنة

الأحد، 31 يناير 2021 02:27 م
الشيخ رمضان عبدالمعز.. تريند على جوجل بعد تصريحاته عن الصلوات الـ5 والمبشرين بالجنة
رمضان عبدالمعز
أمل عبد المنعم

تصدر الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، التريند على جوجل، وذلك أن شدد على أن بعض الناس تصلي الصلوات الخمس، وتخرج من المسجد بعد الصلاة لتكذب، والبعض يقوم بفعل غريب وهو في المسجد حيث يفتح الفيس بوك ويعمل مشاركة لشيءغلط.

 وتساءل الشيخ رمضان عبد المعز، قائلاً: "تصلي وتشتم أين الصلاة؟"، مضيفاً خلال لقائه على "دي ام سي": "كيف تصلي وتؤذي الناس وتقول سبحان ربي الأعلى وتتعالى على الناس، لافتاً إلى أن حال عدم الراحة نلجأ إلى الصلاة مصدر الراحة".

رمضان عبدالمعز: أفضل دعوة من المسلم لأخيه

وأكد الشيخ رمضان عبدالمعز، عن أفضل دعوة يدعو بها المسلم لأخيه المسلم، وهي "ربنا يرضى عنك"، موضحاً أن الله إذا رضى على عبد يسر له أمر دنياه وأمر أخراه، فالله تعالى يقول "لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ".

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز أن الصحابة بايعوا النبي في بيعة الرضوان، وسميت بذلك لكثرة الرضا فيها لأن الله رضى عنهم في هذه البيعة، وكان وقت هذه البيعة وقت حزن للصحابة بسبب منعهم من دخول مكة.

ولفت الشيخ رمضان عبدالمعز إلى أننا علينا أن نحسن الظن بالله، فإن العطايا على متن البلايا، والعسر يأتي معه على الأقل يسرين، واعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب، مؤكداً أن لابد من وقوع الكرب حتى نرزق بالفرج.

رمضان عبدالمعز وسبب الشقاء

وعلى الجانب الآخر كان الشيخ رمضان عبدالمعز، تلقى تساؤلات عن قوله تعالى :" فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى"،مؤكداً أن الكثير من الناس يتسائلون عن سبب الضلال والشقاء الذى يشهدونه رغم أن كتاب الله فيه الإجابة، متابعا:" قال الله عز وجل فى القرآن- وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا"، قائلاً:"نحن نرتكب جرم فى حق أنفسنا أن هجرنا القرآن الكريم".

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، أن القرآن الكريم فيه خير الدنيا والآخرة وهو أصدق القول كون منزل من عند الله عز وجل، وعلينا تدبره كونه فيه البركة والخير والهدى والرحمة والشفاء، وتلى قوله تعالى :" كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ".

رمضان عبدالمعز: 1500 صحابي أيضاً بشروا بالجنة

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، أن هناك الكثير من المبشرين بالجنة فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والأمر ليس قاصرا على العشرة المذكورين فى الحديث، مشيراً إلى أن هناك 1500 صحابي أيضاً بشروا بالجنة وهم من شهدوا صلح الحديبية وغزة بدر.

وأوضح الشيخ رمضان عبدالمعز،  أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لن يلج النار أحداً شهد بدر والحديبية، مضيفاً: "وهؤلاء ألف وخمسمائة دول رايحين الجنة على طول"، مؤكداً أن المبشرين بالجنة كثر جداً.

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز، أن الصحابة أخذوا ميزة القرب والجلوس إلى النبي صلى الله عليه وسلم ورؤيتهم له، موضحاً: "النبى قال إن أجر الواحد منا يعادل أجر 50 واحد من الصحابة الكرام".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق