مكون للريف وآخر للمدن وتمت مقارنته بدول مثل ماليزيا.. 50 ألف مسجل على منصة «مودة» للاستشارات الأسرية

السبت، 30 يناير 2021 04:45 م
مكون للريف وآخر للمدن وتمت مقارنته بدول مثل ماليزيا.. 50 ألف مسجل على منصة «مودة» للاستشارات الأسرية
وزارة التضامن
سامي بلتاجي

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أن عدد المسجلين على منصة مودة الرقمية، بلغ 50 ألف من المستفيدين، في حين بلغ عدد المترددين 2178000؛ وذلك، وفقا لما ورد في «إنفوجراف» نشرته الوزارة، ذكرت فيه أن المنصة تمكنت من تنفيذ 30 تدريبا تفاعليا، من خلال تطبيق zoom؛ واستفاد من التدريبات 884 متدرب ومتدربة، في 27 محافظة؛ حيث استعان المشروع بعدد 30 مدربا ومدربة، تم إعدادهم وتدريبهم.
وزارة التضامن الاجتماعي، وعلى لسان الوزيرة السابقة، الدكتورة غادة والي، وفي كلمة لها، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، بالمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 29 يوليو 2018، أوضحت أشارت إلى توجيهات الرئيس بدراسة وتحليل نسبة الطلاق في المجتمع المصري، والتي كانت قد ارتفعت بنسبة مقلقة -بحسب ما ذكرته الدكتورة غادة والي- بالمقارنة بالمعدلات العالمية.
ووفقا لما ورد في جلسة «اسأل الرئيس»، المشار إليها، تم حصر برامج إعداد الأزواج وبرامج الاستشارات الأسرية، في 4 من الدول التي تتشابه مجتمعاتها، مع ثقافة وطبيعة وحجم المجتمع المصري، إلى جانب عدد من البرامج والدول التي تتم في مصر، حيث تم تكليف مركز البحوث الاجتماعية والجنائية، بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني، مع بعض الخبراء في علم النفس والاجتماع، وتم تحديد إطار البرنامج، ومقارنته مع غيره من البرامج، في ماليزيا ودول أخرى.
اشتمل البرنامج المصري للاستشارات الأسرية على مكونين، أحدهما للحضر وآخر للريف؛ وذلك، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بما لديه من تجارب في هذا المجال؛ وكانت الوزارة قد بدأت المشروع اختياريا، ثم تضمينه عقد الزواج، مع فاعليته وجدواه.
الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه -حينها- بإنشاء فروع بالمحافظات لمركز الاستثمارات الأسرية، لإتاحة الفرصة أمام من يرغب في الاستفادة من البرنامج.
 
WhatsApp Image 2021-01-30 at 4.03.07 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق