«النمنم» يتفقد قصر «الشرفا» للحرف الفنية

الأحد، 17 يناير 2016 05:06 م
«النمنم» يتفقد قصر «الشرفا» للحرف الفنية
حلمي النمنم
علاء عمران

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، قصر ثقافة الشرفا للحرف الفنية بالقليوبية، اليوم الأحد، بحضور محمد منير رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي وسالم الشربيني مدير عام القصور المتخصصة بهيئة قصور الثقافة ومجدي غنيم مدير قصر ثقافة الشرفا.

تفقد الوزير القصر، الذي يضم ورشا للحرف البيئية والفنية، منها ورش السجاد والخيامية والخزف والجبس، كما تفقد متحف القصر والذي يضم نماذج من الحياة الريفية وأدوات الفلاح القديمة في الزراعة والمعيشة.

وأشاد وزير الثقافة، خلال لقاء مع موظفي القصر، بالنشاط الفني والحرفي للفنانين، مؤكدا ان قصور الثقافة تزخر بإمكانيات فنية متميزة خاصة في مجالات الحرف الفنية والتقليدية.

وقال إن ما شاهده في قصر الشرفا نشاط رائع خاصة في الحرف الفنية والتقليدية، مشيرا إلى أنه يدعم مقترحات هيئة قصور الثقافة وتحركها ومحاولاتها لإيجاد صيغة لتسويق المنتجات الفنية والحرفية في إطار تجديد وتطوير اليات العمل، وفي ضوء قيام قصور الثقافة بدور قوي لتنمية الحرف التراثية أيضا، واستغلال الطاقات الإبداعية للفنانين والمتدربين.

وأكد النمنم أهمية قيام قصور الثقافة بدور تنويري لنشر الثقافة في مختلف التجمعات مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية مثل المدارس ومراكز الشباب في إطار بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزاراة الثقافة والوزارات الأخرى وخاصة الشباب والتربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن قصر ثقافة الشرفا للحرف الفنية بناه المعماري حسن فتحي في عام 1965، واستخدم لبنائه خامات البيئة من الطوب اللبن وتم تجديده عام 1990 كقصر متخصص.

ويضم القصر مكتبة عامة، ومسرح صيفي يتسع لـ 350 فرد، ومسرح شتوي يتسع لـ 300 فرد، وقاعات لعرض النشاط الإبداعي بالقصر، فضلا عن المراسم والورش الفنية والحرفية التقليدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق