5 أبطال من رجال الجيش.. «شويقة» شهيد الصاعقة بالعريش.. «شتا» أفندي بنفسة لإنقاذ زمائله من حزام ناسف بالجيش الثاني.. «متولي» يصفي متسللين برفح.. «الرائد بندر» يدمير 2 عربة كروز بالشيخ زويد

السبت، 16 يناير 2016 11:02 م
5 أبطال من رجال الجيش.. «شويقة» شهيد الصاعقة بالعريش.. «شتا» أفندي بنفسة لإنقاذ زمائله من حزام ناسف بالجيش الثاني.. «متولي» يصفي متسللين برفح.. «الرائد بندر» يدمير 2 عربة كروز بالشيخ زويد
صورة ارشيفية
محمود الطقش

شهدت الحدود المصرية الفترة الماضية العديد من العمليات الإرهابية بنية تهديد الأمن العام لمصر، مما ترتب عليه إستشهاد العديد سواء من مجندين أو مدنيين، أفنوا بأرواحهم فداءآ، وخلال هذا التقرير نرصد لكم عدد من أبرز الشهداء الذين طّوت عليهم صفحات الزمن.

الشهيد أيمن شويقة

الشهيد محمد أيمن شويقة، من مواليد قرية كفر سعد بمحافظة دمياط، إستشهد عندما رأي الإرهابي يرتدي حزامًا ناسفًا، ينتظر اللحظة المناسبة ليباغت قوات الأمن في مدينة العريش، وعلى الفور تصدى له الشهيد.

21 عامًا هو عمر الشهيد، المجند بسلاح الصاعقة، والذي استشهد، في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

الشهيد الشحات شتا

في موقف غالبه الحزن، روى اللواء مجدي نعيم مساعد قائد الجيش الثاني الميداني، لوالدة الشهيد مجند «الشحات شتا» تفاصيل استشهاد نجلها، قائلًا: «ابنك عمل اللي ما يخطرش على بال حد من غير ما أي قائد يطلب منه كدا».

وأضاف القائد في مقطع فيديو عرض على إحدى القنوات الفضائية: « إبنك يا حاجة قدم نفسه فداء لباقي زملائه لما دخل عليهم أحد الإرهابيين واكتشف الشهيد وجود حزام ناسف عليه وسطه فقام الشهيد باحتضانه والذهاب به خارج الكتيبة».

وتابع:«وتفجر الحزام الناسف بهما دون أن يترك أي بقايا لجثثهم، إحنا يا حاجة ملقناش أي حاجة من جثة ابنك، احتسبيه عند الله" وردت والدته باكية: "هاتلي أي هاجة من ابني».

عبد الرحمن يقتل 12 إرهابي بدبابته

كشف المتحدث العسكري العميد محمد سمير، عن أكبر عملية بطولة لأحد شهداء أحداث رفح والشيخ زويد الإرهابية، قائلًا:«نجح المجند عبد الرحمن محمد المتولى بقوة تأمين كمين الجورة، من محافظة الدقهلية فى قتل 12 إرهابيًا بمفرده رغم إصابته بطلق ناري، إلا أنه أصر على مواصلة القتال ضد الإرهابيين ونجح فى تصفيتهم وإنقاذ زملائه بالكمين».

ومن جهته قال أحد الضباط المصابين فى الكمين، إن المجند عبد الرحمن كان فرحًا وهو يقتل الإرهابيين من خلال سلاح الدبابة التى كان يقف عليها رغم إصابته بطلق ناري بالجنب، وقلت له أصبر وتماسك فضحك وواصل القتال حتى أصيب بطلق ناري فى رأسه ليلقى بعدها ربه شهيدًا.

وكان الشهيد قد كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل وفاته:« الأجازة خلصت ويعالم هنيجي تاني ولا لأ».

الشهيد رامي السيد

قال أحد ضباط كمين بالشيخ زويد، فى شهادته عن بطولات أفراد الكمين، إن المجند رامي السيد محمد من محافظة دمياط، حمل دانة «آ ربي جي» واستشهد لحماية أفراد الكمين كما أنه كان يقوم بحمل القنابل التى يقذفها الإرهابيون علينا ويقذفها مرة أخرى على الإرهابيين.

الرائد كريم بدر
الرائد كريم بدر صاحب الملحمة البطولية فى الدفاع عن كمين «الرافعى» بالشيخ زويد، حيث نجح فى تدمير 2 عربة كروز يستقلها الإرهابيين وتصفية عدد آخر كانوا يستقلون 2 سيارة تايلاندي وأصيب ببتر فى ذراعه ورغم ذلك استكحمل القتال لحين هروب العناصر الإرهابية.

وقال «بدر» فى رسالة خطية، تداولها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أنقذنا الكمين ودمرنا سيارات للإرهابيين وصفينا أعداد كبيرة منهم ونجحنا فى احتلال الكمين ومنع أخذ أحد من افراده أسرى للعناصر الإرهابية.. تحيا مصر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق