أمراء ولصوص.. الشيخة موزة نصبت على معرض أزياء في نيويورك ورفضت دفع الإيجار

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 05:00 م
أمراء ولصوص.. الشيخة موزة نصبت على معرض أزياء في نيويورك ورفضت دفع الإيجار
الشيخه موزه

كشفت وثيقة أن محكمة أمريكية في نيويورك أصدرت أمر استدعاء قضائي يوم 3 نوفمبر عام 2017 ضد مجموعة "قطر للرفاهة" التي تترأسها موزة بنت ناصر المسند، والدة تميم المتهمة بعدم دفع إيجار معرض أزياء "فاشن" في أرقى أحياء نيويورك.
 
ومجموعة قطر للرفاهة، يقع مقرها الرئيسي في الدوحة، وتعمل على استقطاب علامات تجارية فاخرة في عالم الأزياء والضيافة ونمط الحياة الراقي لجمهورٍ دولي.
 
وقال مصدر بالمعارضة القطرية، إن موزا المسند والدة تميم، هي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القطرية وتساعدها في إدارتها أبنتها وشقيقة تميم.
 
وأضاف المصدر أن تفاصيل القضية تعود لعام 2013، حيث قامت مجموعة قطر للرفاهة التابعة لمؤسسة قطر التي تترأسها موزا بإطلاق ماركة أزياء جديدة تدعى  QELAلأن القطريين الأغنياء من الطبقة العالية كانوا يحلمون بمنافسة بيوت الأزياء العالمية مثل لوبوتان، جيفينشي، وإيف سان لوران، كريستيان ديور، وجوتشي.
 
وفي نفس العام قامت مجموعة قطر للرفاهة التي اخترعت ماركة أزياء QELA "العالمية" الجديدة باستئجار معرض تجاري طابقين فخم في شارع ماديسون بمدينة نيويورك وهي منطقة راقية في منهاتن بالقرب من سنترال بارك وقريبة من ترامبتاور ومباني تجارية فخمة للغاية وغالية الايجارات جداً.
 
وكان عقد إيجار معرض أزياء مجموعة قطر للرفاهة في نيويورك لمدة 15 سنة بإيجار سنوي يبدأ 6 ملايين ويرتفع إلى 9 ملايين دولار، ولأن المجموعة تعتبر شركة جديدة ولم يسمع بها أحد سابقاً في أمريكا ومطلوب ضمان مالي لعقد الإيجار، قامت مؤسسة قطر التابعة للشيخة موزا بتقديم الضمان المطلوب، وفق المصدر بالمعارضة القطرية.
 
وبعد عامين من استلام المبنى في نيويورك وفي شهر سبتمبر 2015 توقفت مجموعة قطر للرفاهة عن دفع التزاماتها المالية حسب عقد الإيجار ونتيجة لذلك قامت الشركة الأمريكية المؤجرة للمبنى بإعطائهم إنذار لكن لم يرد عليهم أحد رغم المطالبات لمدة ثلاثة أشهر فقررت طردهم من المبنى في شهر ديسمبر 2015.
 
وأوضح المصدر الذى فضل عدم كشف اسمه، أن الشركة الأمريكية المؤجرة للمبنى في نيويورك قامت بإصلاحه واعادة تأهيله وتأجيره من جديد وتكبدت خسائر مالية بالملايين ورفعت دعوى قضائية في محكمة نيويورك ضد المستأجر مجموعة قطر للرفاهة ومعها الضامن المالي مؤسسة قطر التي رئيستها موزا تطالبهم بتعويض 28 مليون دولار على الأقل.
 
وأوضح المصدر بالمعارضة القطرية، إن مجموعة قطر للرفاهة التابعة لمؤسسة قطر قامت بتوكيل شركة محاماة أمريكية كبيرة أتعابها تقدر بالملايين للدفاع عنها بهذه القضية كما يتضح من صورة الصفحة الأولى من عريضة الدفاع 20 صفحة التي قدمها المحامون للمحكمة في نيويورك في نهاية يونيو 2018.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق