بعد الهزيمة المذلة للبارسا علي يد البايرن.. تعرف على أبرز خسائر برشلونة طوال تاريخه

السبت، 15 أغسطس 2020 02:01 م
بعد الهزيمة المذلة للبارسا علي يد البايرن.. تعرف على أبرز خسائر برشلونة طوال تاريخه
رضا عوض

ليلة حزينة عاشتها جماهير البارسا أمس بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق برشلونة علي يد نادي بايرن ميونخ الألماني ضمن منافسات دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن اهتزت شباكه 8 مرات علي يد الهجوم الألماني لتنتهي المباراة بفوز الفريق البافاري 8 -2 في أثقل هزمية يتلقاها البارسا منذ عقود.

الغريب في الأمر أن تاريخ الفريق الكتالوني ملئي بالهزائم الثقيلة علي مدار تاريخه رغم أنه يعد من عظماء كرة القدم في العالم وأكثر الفرق الإسبانية فوزا ببطولة الدوري المحلي.. ومن أشهر الهزائم التي تلقاها البارسا عبر تاريخه هي   

 

أتلتيك بيلباو سحق برشلونة ب 12 هدف

ففي موسم 1930-1931 توج أتلتيك بيلباو بلقب الدوري الإسباني وذلك بعد أن سحق فريق برشلونة بنتيجة ثقيلة لا تنسى وهي 12 هدف مقابل هدف واحد ، كما فاز بيلباو مع برشلونة بسبعة أهداف مقابل خمسة في مناسبتين متتالتين.

 

بلباو يحق برشلونة للمرة الثانية ب 6 أهداف

 

وفي موسم 1941-1942 عاد بيلباو لهزيمة برشلونة بالنتائج الثقيلة، حيث حقق الفوز عليه بنتيجة 6 أهداف مقابل 3 أهداف للبارسا.

 

هزيمة تاريخية من فالنسيا ب6 أهداف

تعتبر هزيمة برشلونة من نادي فالنسيا الإيطالي هي الأكبر في تاريخه من حيث الهزائم في أوروبا، والتي جاءت في المباراة النهائية من بطولة كأس المعارض في موسم 1961-1962 ، حيث خسر النادي الكتالوني في مباراة الذهاب بنتيجة 6-2 ، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لمثله.

 

كولن الألماني جلاد برشلونة

في موسم 1980-1981 فقد كان كولن الألماني جلاد برشلونة في الدور الثاني من كأس الاتحاد الأوروبي، حيث تمكن النادي الكتلوني من الفوز على أرضه بهدف نظيف في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، فيما تمكن الفريق الألماني من الفوز بأربعة أهداف في مباراة الإياب.

 

خسارة غريبة أمام ميتز المتواضع ب 4 أهداف

أما أكبر الخسائر في تاريخ برشلونة، عندما خرج من الجولة الأولى من كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1984 رغم فوز البارسا 4-2 في مباراة الذهاب في فرنسا ، حيث خسر في مباراة الإياب أمام ميتز المتواضع بنتيجة 4 -1 علي ملعب كامب نو.

 

ميلانو يسحق برشلونة

وفي عام 1994 وصل برشلونة بقيادة المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف إلى نهائي أبطال أوروبا حيث كان مرشحاً فوق العادة للحصول على اللقب، إلا أن فريق ميلان الإيطالي بقيادة المدرب فابيو كابيلو تمكن من هزيمة البارسا.

 

هزيمة مذلة من كييف الروسي

في موسم 1997-1998 تعرض برشلونة لخسارة مذلة أخري  في دوري أبطال أوروبا ، والتي شهدت تواجده في المركز الرابع في مجموعته، حيث حقق آنذاك فوزاً واحداً فقط وتلقى 14 هدفاً، في حين كان نصفها من دينامو كييف الذي فاز ذهاباً 3-0 ، وإياباً برباعية نظيفة.

 

هزيمة البارسا علي يد فالنسيا ب4 أهداف

وفي الدور نصف النهائي من أبطال أوروبا في عام 2000 تعرض برشلونة لهزيمة مذلة على يد فالنسيا في المباراة الأولى على ملعب مستايا، حيث نجح فريق الخفافيش في الفوز على النادي الكتلوني بنتيجة 4-1 ذهاباً، قبل أن يفوز في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف.

 

ريال سرقسطة  يسجل 4 أهداف في شباك البارسا

كما تلقي برشلونة هزيمة علي يد فريق ريال سرقسطة  والذي حقق فوزا كبيرا على برشلونة بنتيجة 4 – 2 فى ذهاب ربع نهائى كأس الملك موسم 2005/2006، ولكنه عاد وفاز 2/1 ليودع البطولة.

 

هزيمة غريب من فريق إشبيلية

كما خاض برشلونة نهائي كأس السوبر الأوروبي في عام 2007 ضد إشبيلية في ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو بعد شهرين من حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا في ملعب فرنسا الدولي على حساب آرسنال ، لكنه خسر بثلاثية نظيفة أمام إشبيلية بشكل مثير.

 

البايرن يضرب من جديد في موسم 2020 ب 4 أهداف

وتعتبر مباراة بايرن ميونيخ أمام برشلونة فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا موسم 2012/2013 حيث سقط على ملعب أليانز أرينا من الفريق البافارى 4 – 0، ثم فى العودة سقط بثلاثة أهداف نظيفة أيضا لتسجل بذلك أسوأ خسارة فى تاريخ النادى

 

سيلتا فيجو يدك شباك الكتالوني ب 4 أهداف

في موسم 2015/2016 في الجولة الخامسة في الدوري الإسباني على ملعب بالايدوس خسر الفريق الكتالوني ب 4 أهداف نظيفة علي يد سيلتا فيجو حيث سجل هدفين نظيفين في الشوط الأول قبل تعزيزتقدمه في الدقيقة 56 من المواجهة وسجل البلوغرانا هدفه الثالث في الدقيقة 80 قبل إضافة الهدف الرابع بواسطة جون غويديتي في الدقيقة 83 من عمر المباراة لينتهي اللقاء بأحد أثقل الهزائم التي تعرض لها برشلونة في مواسمه الأخيرة.

 

أتلتيك بيلباو  يدك شباك برشلونة في 2015

كما تعرض برشلونة للهزيمة أمام أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في كأس السوبر الإسبانية في عام 2015 حيث تقدم الفريق الباسكي بهدف نظيف في الشوط الثاني قبل أن يضيف 3 أهداف آخرى في الشوط الثاني من المباراة أمام ذهول محبي الفريق الكتالوني وتعادل البلوغرانا في مباراة الإياب على ملعبه بهدف لكل فريق ليخسر أحد الألقاب المهمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق