"صفر أصوات في جائزة أفضل لاعب".. هل تآمر "الإنجليز" على محمد صلاح؟

الجمعة، 24 يوليو 2020 06:03 م
"صفر أصوات في جائزة أفضل لاعب".. هل تآمر "الإنجليز" على محمد صلاح؟
محمد صلاح
طلال رسلان

مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها نتائج تصويت جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز عندما حصل اللاعب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي على "صفر أصوات".
 
محمد صلاح (1)
 
لم يشفع لمحمد صلاح كونه هداف فريق ليفربول بـ19 هدفا وصنع 10 أهداف، في الحصول على أي صوت خلال عملية التصويت التي جرت اليوم الجمعة، وتم اختير جوردان هندرسون أفضل لاعب في إنجلترا في 2020، بناء على تصويت أعضاء رابطة كتاب الرياضة.
 
محمد صلاح (2)
 
النتيجة التي جاءت مفاجئة لعدد كبير من النقاد الرياضيين في إنجلترا نفسها قبل الأوساط الرياضية العربية ومحبي صلاح حول العالم، أثارت تساؤلات بشأن ما يحدث في الكواليس وتربيطات عملية التصويت، وكيف للاعب بمستوى صلاح في الموسم ومساهماته في الفريق أن يحصل على صفر أصوات، إلا إذا كان في الأمر شيء ما؟.
 
في الوقت نفسه الذي استبعد فيه محمد صلاح بهذه الطريقة، حصل زملائه في الفريق على كافة الأصوات، وكان من بينهم السنغالي ساديو ماني، والهولندي فان دايك، والبرازيلي أليسون، ومعهم الإنجليزيان هندرسون وأرنولد.
 
محمد صلاح (3)
 
وفقا لنتائج التصويت فقد حصل 15 لاعبا في الدوري على أصوات، من بينهم لاعب وولفرهامبتون أداما تراوري، وهداف ساوثهامبتون داني إنغز.
 
ويحتل صلاح المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري، برصيد 19 هدفا، وهو هداف ليفربول الأول هذا الموسم، ولكن مستواه سجل تراجعا مقارنة بموسميه الأوليين في ليفربول.
 
يذكر أن صلاح حاز على الجائزة بتصويت كاسح، في 2018، بعد أن سجل 32 هدفا بالدوري، وتألق في موسمه الأول مع "الريدز".
 
محمد صلاح (4)

ماذا قدم صلاح هذا الموسم؟
 
بعيدا عن نتائج عملية التصويت التي جاءت مخزية لنجم منتخب الفراعنة، فكان هذا الموسم استثنائيا هو الآخر بالنسبة لمساهمات صلاح وأرقامه القياسية، فقد خاض 31 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، فاز "الريدز" في 28 مباراة في وجود "صلاح"، وخسر مباراتين، وتعادل في مباراة وحيدة.
 
وفقا لإحصاءات صلاح التي تفوقت بالطبع على نظرائه المرشحون لجائزة الأفضل، فقد لعب 2700 دقيقة مع ليفربول بالدوري، سجل 19 هدفًا (بينها 3 ركلات جزاء)، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، وصنع 10 أهداف، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة ولم يتعرض للطرد اطلاقا.
 
محمد صلاح (5)
 
صلاح أصبح أول لاعب مصري وثاني عربي يفوز بلقب البريميرليج في تاريخ البطولة، ويعتلي فريقه صدارة الترتيب حاليًا برصيد 93 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة.
 
وارتفع عدد بطولات محمد صلاح مع ليفربول إلي 4 بطولات (دوري أبطال أوروبا- كأس السوبر الأوروبي – الدوري الإنجليزي – كأس العالم للأندية).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق