103 آلاف طالب يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية بلجان الثانوية العامة

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:00 ص
103 آلاف طالب يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية بلجان الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
إبراهيم الديب

بدء منذ قليل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات، آداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، والبالغ عددهم قرابة 103 آلاف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، داخل لجان الاختبارات، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2020.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 19 سؤالا موزعة على 28 كراسة إجابة داخل البوكليت، فى زمن إجابة ساعتين، مخصص لها 30 درجة، لافتا إلى أن الامتحان سيكون وفق المواصفات ومن المنهج الدراسى المقرر على الطلاب حتى 15 مارس الماضي موعد توقف الدراسة.
 
وأضاف، أن الامتحان سيكون خالي من أي أخطاء أو مشكلات فنية أو غموض في الأسئلة، والوزارة ستراعى كل ما يحقق مصلحة الطلاب خلال عملية التصحيح.
 
وكانت انتهت لجان الامتحانات من استقبال الطلاب صباح اليوم، وتنفيذ خطة الوقاية الصحية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، من تسليم المطهرات والقفازات والكمامات للطلاب، إضافة إلى تنفيذ عمليات التعقيم والتطهير، والتفتيش بالعصا الإلكترونية لمنع تسلل أي مواد تكنولوجية حديثة داخل اللجان واستخدامها في عمليات الغش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق