التعليم تنفي تسريب امتحان الجيولوجيا وعلم النفس

الأحد، 19 يوليو 2020 08:00 ص
التعليم تنفي تسريب امتحان الجيولوجيا وعلم النفس
الدكتور رضا حجازي
إبراهيم الديب

نفى الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من داخل غرفة العمليات المركزية، بالوزاة، ما يتردد عن تسريب امتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، وامتحان الجيولوجيا لعلمي علوم، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، قبل بدء الامتحان، في ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة. 
 
حيث يؤدي اليوم شعبة علمي علوم، امتحان مادة الجيولوجيا، وللشعبة الأدبية أداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع، بينما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة التفاضل والتكامل، ويتبقي لطلاب شعبة علمي رياضة فرع الجبر والهندسة الفراغية يوم الثلاثاء المقبل .
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، وتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق