كلاكيت رابع مرة.. هزيمة جديدة لشاومينج في الثانوية العامة بعد ضبط تسريب امتحان اللغة الثانية

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 07:40 م
كلاكيت رابع مرة.. هزيمة جديدة لشاومينج في الثانوية العامة بعد ضبط تسريب امتحان اللغة الثانية
رضا عوض

ضربات متتالية وجهتها الأجهزة الأمنية بالتعاون مع فريق مكافحة الغش الالكتروني لفريق شاومينج منذ بدء امتحانات الثانوية العامة، بعد أن توالت عمليات القبض علي صفحات الغش التابعة لشاومينج والتي تحاول تسريب الامتحانات، وهو التحدي الذي أعلنت الوزارة قبوله منذ اليوم الأول للامتحانات وأثبتت فيه نجاحات متتالية علي مدار الأيام السابقة بعد ان فشل شاويمنج في تسريب أي مادة من مواد الامتحان حتي الان

كانت أخر ضربات فريق الغش الالكتروني لشاومينج هو معرفة هوية الطلاب الذين قاموا بتصوير أجزاء من امتحان اللغتين الفرنسية والألمانية، حيث كشف فريق الرصد أن الطالبين من إحدى لجان محافظة أسيوط، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على هذا الشخص لإدارته مجموعات عبر "الواتس آب"، بهدف تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

الغريب أنه بفحص مضبوطات المتهم تبين إدارته لـ 11 مجموعة أخرى، وقيامه بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتى "الفيزياء ـ والتاريخ"، حيث اعترف الطالب بارتكابه الواقعة بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة منهم مادياً.

 

كان آدمن جروب “شاومينج” لتغشيش طلاب الثانوية العامة السري قد نشر على موقع الدردشة الشهير “واتس آب”، أجزاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمختلف محافظات مصر.

 

الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة أدوا اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتشمل اللغة الثانية" الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية " .

 

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

 

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن الأسئلة واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية سهلة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.

 

وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط، حيث يبدأ الامتحان كما هو معتاد من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

 

 

 وأضاف " حجازي " أما عن امتحان اللغة الإيطالية فإن الطالب يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة، وقد تم تحديد درجة النجاح ب 20 درجة من اجمالي 40 درجة تم تخصيصها لهذه المادة مع وجود 4 درجات للرأفة، أما امتحان  اللغة الألمانية فيحتوي علي 36 سؤالا مخصص لها 40 درجة، كما تم تخصيص 36 سؤالا من 40 درجة للغة الإسبانية..

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق