«التعليم» تعلن موعد إعلان نتيجة العينة العشوائية للفيزياء وتؤكد: هناك طلاب حصلوا على الدرجة النهائية

الأحد، 12 يوليو 2020 10:22 ص
«التعليم» تعلن موعد إعلان نتيجة العينة العشوائية للفيزياء وتؤكد: هناك طلاب حصلوا على الدرجة النهائية
الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
إبراهيم الديب

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تصحيح العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء، أمس السبت، والمقرر أن يتم في ضوء نتيجتها اتخاذ مايلزم من إجراءات تجاه الأسئلة التي اشتكى الطلاب من صعوبتها، من عدمه، ليتم إقرار نموذج الإجابة أو تعديله.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم إعلان النتيجة مساء اليوم الأحد، أو صباح غدا بأقصى تقدير، مؤكدا أن هناك طلاب حصلوا على الدرجة النهائية في تصحيح العينة العشوائية.
 
كانت عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهى عموم مادة العلوم ومشرفى التقدير لمادة الفيزياء على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة الفيزياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى على ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، موجهًا بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح وحصول كل طالب على حقه، مضيفًا أنه إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التى كتبها.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق