«ياسر رزق» يعتذر لمرشد الإخوان بسبب عنوان «الأخبار المسيئ»

الخميس، 14 يناير 2016 08:51 م
«ياسر رزق» يعتذر لمرشد الإخوان بسبب عنوان «الأخبار المسيئ»
كاتب ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار
محمود الطقش

إعتذر الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار فى العدد الصادر غدًا للدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ولأسرته على العنوان الصادر فى صحيفة الأخبار أمس بعبارة «المرشد اتفتق»، قائلًا: «إنه تم صياغته ببعض الإثارة الصحفية ونال إعجاب البعض، لكنه لم يقصد بأى حال من الأحوال التشفى فى المرض».

وتابع رزق فى عمود الاعتذار غدًا:«للحق لم أسترح بينى وبين نفسى للمعنى الذى ذهب إليه البعض والتشفى والفهم غير المقصود للعنوان، ووجدت أنه لزامًا علي من باب الإستقامة الشخصية والمهنية أن أعتذر للدكتور بديع وأسرته وأتمنى له صادق الشفاء»،
وأشار إلى أنه لم يحمل أى تعريضًا ضد المرشد أو أى من التشفى الذى يعزف عنه طوال حياته وليس فى قاموس جريدة الأخبار أكثر الصحف مصداقية واحترامًا، رغم الهجوم الذى هاجمه لجماعة الإخوان بلا هواده سياسيًا وقت توليهم السلطة.

وكان عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عبر عن إستيائهم من عنوان الجريدة أمس، كما تقدم الكاتب الصحفي محمد منير بشكوى رسمية الى نقابة الصحفيين ضد جريدة الأخبار لتجاوزها حدود المهنية فيما أبرزته على صدر صفحاتها الاولى بشان اجراء عملية لمرشد الاخوان المسلمين.

وقال منير في الشكوى رقم 299 التى حصل «انفراد» على نسخه منها، خرجت علينا جريدة الأخبار في عددها رقم 19894 الصادر الاربعاء 13-1-2016، بخبر مع صورة الدكتور محمد بديع تحت عنوان «المرشد اتفتق»، ولما كان أقل وصف لعنوان هذا الخبر هو تردي مهني وانهيار.

وتابع منير إنه ترك الأمر لمجلس نقابة الصحفيين للتحقيق مع رئيس مجلس ادارة الصحيفة الكاتب الصحفي ياسر رزق واتخاذ اللازم نحو الصحيفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق