بالمذاكرة ودعوات أولياء الأمور والإجراءات الاحترازية .. التعليم تواصل امتحانات الثانوية العامة غدا

السبت، 27 يونيو 2020 11:21 م
بالمذاكرة ودعوات أولياء الأمور والإجراءات الاحترازية .. التعليم تواصل امتحانات الثانوية العامة غدا
امتحانات الثانوية العامة

 
كل قلوب أولياء الأمور تتجه غدا صوب اللجان الامتحانية، وضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات، فغدا الأحد، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد امتحانات الثانوية العامة للأسبوع الثانى على التوالى، ويودي طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" كما يؤدى طلاب الثانوية العامة "مكفوفين" امتحان مادة الجغرافيا "ورقة أولى"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين امتحان مادتى اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات"اللغة الأجنبية الثانية" ومقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية.
 
وزارة التربية والتعليم، أكدت أن كافة اجرادتها الاحترازية  للوقاية من فيروس كورونا والتي اعنلت عنها من يوم الامتحانات الأول كما هى، ومنها تعقيم اللجان باستمرار، وتسليم الطلاب كمامات. 
 
امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، وفق ما اعلنته وزارة التربية والتعليم سيتضمن 18 سؤالا يجيب الطالب عنها فى 28 صفحة داخل كراسة البوكليت، ومخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية، وسيكون الامتحان لمدة ساعتين يبدأ فى العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.
 
أما فيما يتعلق بأعمال تقدير امتحان اللغة الإنجليزية، فمن المقرر أن تبدأ من يوم الاثنين المقبل الموافق 29 يونيو، وذلك حرصًا على سلامة المقدرين.
 
وحول ما اثير حول  سؤال قطعة الفهم فى اختبارات اللغة الإنجليزية، قال مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، إنه من الطبيعى وجود في تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التى يتم استنتاجها من سياق القطعة.
 
وفيما يتعلق بسؤال القطعة (passage)، أكدت لجنة واضعى الامتحان مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، أن القطعة منقولة من موقع دولى (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق