صحة القليوبية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الإنفلونزا الموسمية

الخميس، 14 يناير 2016 11:49 ص
صحة القليوبية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور محمد لاشين

أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور محمد لاشين، أنه تم رفع حالة الطوارئ لمواجهة الفيروسات الوبائية والموسمية، على مستوى مدن وقرى المحافظة، مشيرًا إلى اتخاذ المديرية جميع الاستعدادات للتعامل الفوري مع أي حالة ظهور أي حالات إصابة بمرض إنفلونزا الطيور أو الخنازير.

وأوضح «لاشين» في تصريح له، اليوم الخميس، أنه حتى الآن لم تسجل المديرية سوى حالة إصابة واحدة لطفل بالقناطر الخيرية بمرض إنفلونزا الخنازير، وقد تم نقله للمستشفى واستقرار حالته الصحية بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، تحسبًا لظهور أي أعراض أو مضاعفات للمرض.

وتابع وكيل الوزارة بأنه تم إطلاق عدة حملات توعية للمواطنين، بالاشتراك مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، للتوعية بأمراض الإنفلونزا الموسمية بجميع أنواعها وأعراضها وكيفية تجنبها.

وبدوره قال الدكتور عادل أنور وكيل مديرية الطب البيطري بالقليوبية، إن الحالة العامة في مزارع القليوبية مطمئنة، ولا توجد أي إصابات بالمزارع، خاصة بمرض انفلونزا الطيور على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وأشار أنور إلى أنه تم تشكيل لجان لفحص جميع المزارع والأسواق، من خلال لجان مشكلة من الأطباء بالمديرية والإدارات البيطرية تابعة لها على مستوى المحافظة، ولم يتم حتى الآن تسجيل إلى حالة واحدة للانفلونزا الموسمية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه بالنسبة لحضانات الدواجن، فيصل التحصين اليومي لأكثر من 100 ألف طائر يوميًا بلقاح إنفلونزا الطيور مجانًا، لتأمين عملية التربية المنزلية من المنبع والتصدي للمرض في حالة ظهوره مبكرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق