أردوغان يخلط بين "وقفة عرفة وعيد الفطر".. والرئاسة التركية تكرر الخطأ

الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:20 ص
أردوغان يخلط بين "وقفة عرفة وعيد الفطر".. والرئاسة التركية تكرر الخطأ
اردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطاب ألقاه عقب ترأسه اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية أنه سيتم فرض حظر تجول في جميع الولايات التركية اعتبارا من تاريخ 23 مايو حتى يوم 26 مايو، بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك.
 
لكن ما أثار سخرية الكثير من المتابعين أن الرئيس التركي أخطأ في حديثه عندما قال إن حظر التجول سيبدأ من يوم عرفة إلى اليوم الأخير لعيد الفطر المبارك.
 
ولم تقف الواقعة على خطأ أردوغان، بل الأمر زاد سخرية عندما وقع حساب الرئاسة التركية في ذات الموقف عقب نقل التغريدة التي قالت فيها أن حظر التجول بداية من وقفة عرفة، دون التمييز بين عيد الفطر وعيد الأضحى. 
 
وكتب حساب الرئاسة التركية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سيتم فرض حظر التجول في جميع الولايات اعتبارا من يوم عرفة إلى اليوم الأخير من العيد". 
 
ليقوم الحساب عقب ذلك بتعديل التغريدة إلى فرض حظر التجول في جميع الولايات اعتبارا من السبت المقبل إلى اليوم الاخير من العيد. 
 
لاقى هذه الواقعة حالة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب خطأ الرئاسة التركية. 
 
ترأس الرئيس أردوغان اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (تليكونفرانس) من قصر هوبر بمدينة إسطنبول، ثم وجّه كلمة للمواطنين.
 
وأكد أردوغان ضرورة الاعتناء بمسائل النظافة والمحافظة على المسافة بين الأفراد وعدم الاقتراب داعيًا المواطنين إلى عدم الخروج إلى الشوارع إلّا في حالات الضرورة القصوى.
 
WhatsApp Image 2020-05-19 at 12.16.32 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق