استجابة للتعليمات وحفاظا على سلامتهم.. هكذا احتفل أهالي سيناء بشم النسيم ( صور)

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:08 م
استجابة للتعليمات وحفاظا على سلامتهم.. هكذا احتفل أهالي سيناء بشم النسيم ( صور)
كتب-محمد الحر

يمثل شم النسم  يوم خاص للسيناوية الذين تعودوا قضاءه بصحبة ذويهم على الشواطيء أو داخل المتنزهات والحدائق العامة والخاصة ، إلا أنهم احتجبوا عن النزول إليها للصالح العام وقرروا الإحتفال بطريقتهم الخاصة داخل منازلهم.
 
محمد حسن  ، مدرس ، قال ل صوت الأمة ، أنه في ظل التعليمات بعدم النزول الشواطيء والشوارع قررت أن احتفل بيوم شم النسيم واقمنا مائدة عامرة بالفسيخ الذي سبق أن أعدته زوجتي قبل نحو أسبوعين من السمك البوري السيناوي ، لجانب البصل الاخضر والليمون.
 
وأشار حسن إلى أنه تناول الغذاء داخل بيته بصحبة أبناءه الذين تفهموا الظروف التي حالت دون قضاء هذا اليوم كما العادة على شاطيء بحر العريش ، مضيفا  " بعد الغدا قعدنا كلنا و استرجعنا ذكريات شم النسيم وطقوس تجهيز الفسيخ والالعاب والمجسمات الرملية اللي كانوا الاولاد بيرسموها على الشاطيء ، ومر اليوم بسعادة وسلام وامان ".
 
فيما أشار احمد عبد الستار إلى أنه قضى يوم شم النسيم بصحبة أصدقاءه بقريته التابعة لمركز بئر العبد بجانب منزله ،حيث أشعلوا النار  وتناولوا السمك المشوي مع الأرز بالبصل ومن بعده شربوا الشاي المصنوع على نار الحطب.
 
أضاف عبد الستار ، أن الإلتزام بالتعليمات لمصلحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالفيروس المنتشر ، والابتعاد عن التجمعات الكبيرة يقلل من الخطر ،لذلك كان هناك حرص من أهالي سيناء على حماية أسرهم وايضا المحيطين بهم بعدم النزول إلى الشواطيء ، مثلما نحن فضلنا التواجد بجوار المنزل  بعدد محدد ودون توسع في التجمع.
 
فيما فضلت لمياء أحمد ، موظفة، الإحتفال بشم النسبم داخل المنزل مع استعادة اهم طقوس هذا اليوم قائلة"جبنا فسيخ وجهزناه مع بناتي ، ومعاه الإضافات المهمة والأساسية من بصل اخضر واموت وخيار واتغدينا سوا في أجواء أسرية جميلة جدا".
 
وأضافت " رغم إننا قاعدين في البيت واليوم ده تعودناه بره ، إلا أننا كنا مبسوطين لأننا كاسين بالأمن والأمان ، وبمشاركة الدولة في تنفيذ التعليمات الخاصة لمجابهة فيروس كورونا لمصلحتنا كلنا" .
 
وكان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء قد شدد ، اليوم الاثنين، على الإلتزام الكامل بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الإحتفال بشم النسيم وأعياد الربيع .
 
وتابع المحافظ ، خلال جولة ميدانية، بمرافقة عدد من المسئولين ، الحدائق والمتنزهات والشواطىء بمدينة العريش للتأكد من اغلاقها لمنع التجمعات فى مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره .
 
 وأكد على منع تواجد للباعة الجائلين وأماكن التسلية فى مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها ، و عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المنتزهات .
 
ولفت" شوشة" إلى إنه تم اغلاق بعض الطرق  لعدم السماح بدخول أتوبيسات الرحلات أو المينى باصات أو أى سيارات خاصة الى الشواطئ أو المنتزهات .
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.18 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.12 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.13 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.14 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.15 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.17 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-20 at 6.42.18 PM (1)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق