البقرة الضحوك تعلق ابتسامتها.. غلق مصنع «لافشكيري» بعد ثبوت إصابة 6 من العمال

الأحد، 19 أبريل 2020 05:45 م
البقرة الضحوك تعلق ابتسامتها.. غلق مصنع «لافشكيري» بعد ثبوت إصابة 6 من العمال
مصنع لافشكيري

 
على مدار الأيام الماضية، سيطر الفزع على المتناولين لمتنجات مصنع لافش كيري، إثر اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بين عمال المصنع بمدينة العاشر من رمضان، مما دفع إدارة المصنع لإجراء غلق جزئي للمصنع كإجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس بين العمال. 
حتى هذه اللحظة لم يكن يتأكد لإدارة المصنع أو أي من العاملين بداخله عدد الإصابات وتحقق إيجابيتها مع الفيروس، حتى كشف مصدر بالمصنع منذ قليل تأكد إصابة 6 عمال منهم 4 يقيمون بمحافظة الشرقية، فيما يقيم اثنان بمحافظات مجاورة. 
وأفاد المصدر بأن 6 حالات إيجابية بالنسبة لمصنع منتجات غذائية عدد كبير، يستوجب الغلق الفوري، وهو ما وقع بالفعل خلال الساعات الماضية، مشيراً إلى أنه سيجري كافة اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل وزارة الصحة، والتي تطبق بدورها توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد.
وكانت الجهات المعنية قامت قبل قرار غلق المصنع باتخاذ بعض الاجراءات الاحترازية والوقائية التي استهدفت التعقيم والرش والتطهير لكافة الاقسام الموجودة داخل المصنع.
التوزيع الجغرافي للعمال المصابين من المصنع ويقيمون بمحافظة الشرقية، تقول إن أحد العامل ميقيم بكفر إبراهيم، التابع لقرية بني عليم، بمركز بلبيس، وآخر يقيم بقرية الحصوة التابعة لكفر أيوب بمركز بلبيس، والثالث من قرية أنشاص الرمل، التابعة لدائرة مركز ومدينة بلبيس، بالإضافة إلى عامل من قرية الخرس التابعة لدائرة مركز ومدينة منيا القمح.
 
يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجت خلال الأيام القليلة الماضية بمنشورات تتناول أعداد الإصابات في المصنع الذي يخرج منه منتجات غذائية يتناولها كافة المصريين بمختلف فئاتهم وأعمارهم، الأمر الذي ربطه النشطاء بإمكانية انتقال المرض عبر هذه المنتجات إلى المصريين، مما قد يتسبب في كارثة محققة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة