غدًا ..86ألف طالب يؤدون إمتحانات الشهادة الإبتدائية بأسيوط

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:07 م
غدًا ..86ألف طالب يؤدون  إمتحانات الشهادة الإبتدائية بأسيوط
86ألف طالب يؤدون إمتحانات الشهادة الإبتدائية
حسن الغنيمي

تبدأ محافظة أسيوط، غدًا الخميس، إمتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإبتدائية للعام 2015/2016م وتستمر إلى الثلاثاء القادم بكافة مدارس المحافظة.

وأوضح عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الإمتحان يبلغ 86 ألف و227طالب وطالبة من طلاب المرحلة الإبتدائية وسيؤدون الإمتحانات أمام 661 لجنة فى 11إدارة تعليمية، مشيراً إلى التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب مع تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم التأكيد على أن تكون جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح، مؤكداً على أنه كان هناك تعليمات واضحة صدرت إلى جميع الموجهين بأن تكون جميع اﻷسئلة واضحة وخالية من التعقيدات و من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

وأضاف أبوشامة أنه شدد على التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الإمتحانات والتصدي لمحاولات الغش وإتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش، منوهاً على أنه تم توفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان من قبل قوات أمن أسيوط وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الإمتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة