خطب الجمعة بأحد شوارع القليوبية.. الأوقاف تلغي تصريح دكتور بجامعة الأزهر

الجمعة، 27 مارس 2020 06:09 م
خطب الجمعة بأحد شوارع القليوبية.. الأوقاف تلغي تصريح دكتور بجامعة الأزهر
منال القاضي

تسعى وزارة الإوقاف لتطبيق تعليمات مجلس الوزارء، بإلغاء أي تحمعات ومنع الصلاة الجامعة بالمساجد وصلاة الجمعة تحسبًا من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 
بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف القليوبية بشأن قيام الدكتور أحمد عبد الرحمن محمد كساب مدرس العقيدة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة، بإقامة خطبة الجمعة بأحد شوارع مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، قرر الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف إلغاء تصريح الخطابة بالمكافأة للمذكور، ومخاطبة كل من رئيس جامعة الأزهر وعميد كلية أصول الدين بالقاهرة لاتخاذ ما يرونه مناسبًا بشأن قيام المذكور بجمع الناس في الشارع، وإلقاء خطبة الجمعة وإمامتهم في الصلاة، ضاربًا بكل تعليمات تعليق الجمع والجماعات ورأي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية عرض الحائط، وقد تحرر بذلك المحضر رقم (989) إداري قليوب بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 27 /3/ 2020م .
 
وعلى جانب آخر أكد مدير أوقاف كفر الشيخ سعد الفقي، أن غرفة عمليات الميرية لم ترصد رصد مخالفة واحد في مسجد زواية في سيدي سالم بجوار محكمة.
 
وتم تحرير محضر بالواقعة ضد الشيخ ياسر محمد شحاتة مفتش الإدارة التابع لها المسجد الزواية التي تم فيها إلقاء الخطبة، وكذلك محضر ضد سعد محمود زغلول وآخرين تسببوا في فتح الزاوية وأقاموا الصلاة مما يعد مخالفة للقانون.
 
وقال الشيخ إسماعيل الراوي مدير أوقاف جنوب سيناء إن محافظة جنوب سيناء بجميع أجهزتها تتعاون مع وزارة الأوقاف في تطبيق تعليمات وزارة الأوقاف بغلق المساجد وتعقيمها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
ولفت الشيخ إسماعيل الراوي تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن هناك تعاون جيد ما بين المحافظة ومديرية الاوقاف والصحة بجنوب سيناء وجنيع الأجهزة الأمنية لإحكام إغلاق المساجد وإلغاء أي تجمعات على مستوى الإدرات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة